رحلة روح: الموعد الحقيقي للحياة حيث يبتدا كل شيئ و ينتهي .

الروايات تعبر عن الواقع بشكل او باخر و لو قلنا انها من نسج الخيال فالخيال نفسه واقع و لكن بهيئة جديدة ، بحلة مختلفة و ظروف ملائمة اكثر و ممكن حتى بروح اخرى .

حتى الراوي تجده يتقمص كل شخصيات روايته بدون اي تعب و عندما يراجع و يعدل كتاباته يضيف جملة الكتاب المشهورة " كل هذا من نسج خيال الكاتب و لا يمت للواقع باي صلة" حتى انا عندما شرعت في وضع اخر التعديلات على روايتي "رحلة روح" كتبتها كانها من رسميات الكتابة المعتاد عليها و لكن في الحقيقة كانت مزيجا من اشخاص تمنيتهم في حياتي الخاصة ، و من ظروف ايضا دوما ما اظن في مخيلتي انها ملائمة لي حتى انني قسمت صفاتي على كل الشخصيات الموجودة فلم اجد اي صعوبة في الكلام على لسانها .

رحلة روح هي رحلة من المد و الجزر و الشرق و الغرب والشمال والجنوب وجدت نفسي اكتب عن رحلة قضيتها و انا اتامل و احاول ان استرخي و اجد اجابات لاسئلتي المتكررة . كنت هناك ابحث عن حل عن مخرج عن مكان عن شيئ اريده و لكنني لا اعرفه ..

اي نعم اختزلت كل معاني الوهم و الخيال و اللاواقعية فيها و لكنها حقيقة رغما عني و رغما عنك .

حقيقة كل بشر على هذه الارض . نحن بالفعل نبحث عن ملاذ ناوي اليه و الالاف الالاف بل الملايين و حتى الملايير من الاشخاص الذين عاشوا على هذه الارض لم يجدوه و لم يفكروا حتى في ايجاده و منهم من لم يجرا على التفكير فيه .

و لانه موضوع حساس و متشابك و روحاني للغاية و يمكن ان يكون معقد للبعض فان روايتي تعرضت للرفض من عدة جهات و من عدة دور نشر . ربما هذا هو السبب و ربما تلك النهاية السعيدة التي يراها البعض مستفزة و لا تمت للواقع باي صلة مثل تلك الجملة المسطرة و الغليظة في البداية و ربما انا واحدة منهم ، تستفزني النهاية كثيرا بالرغم من ايماني الشديد بها .

الحاصل من كل هذا اردت ان اقول اننا روايات و البعض الاخر كتب و منا القصص القصيرة و مننا الروايات الطويلة التي تتعدى الاجزاء الجمسة بالالف صفحة فيها و مننا الخواطر و مننا دواوين الشعر .

الكتابة حقيقة ... بالرغم من كل الزيف الذي قد تراه من حولك تاكد ان تبحث عن حقيقتك فحتى لو وجدت نفسك مسودة اسعى الى نشرها و حولها الى كتاب بليغ.

تاكد ان تبحث عن ملاذك و تجد نهايتك السعيدة باي طريقة .

ربما يجب علينا ان نعرف اننا اقوى و اعمق من ما نظن حول انفسنا. نستطيع خلق حياتنا مرارا و تكرارا بطرق بسيطة من خلال الشعور بالدفء و حب العائلة ، من خلال حب البشر حتى الغرباء منهم ، من خلال مشاهدة السماء بالليل ومحاولة تخيلها بدون تلوث ضوئي حيث تظهر المجرات، نستطيع خلق الكثير من الحياة من خلال الحب والقيمة . مثلما هو الفضاء واسع،عميق،لانهائي ، قوي و غامض فنحن ايضا كذلك



رحلة روح

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف خواطر

تدوينات ذات صلة