عن كل الأشياء التي تركها أحدهم ، لا تعني لأحد غيره ، وليست بالضروري تحمل معني .

عندما نموت .. ستحزن غرفتنا ، أرفف الكتب التي تحملت غبار الأيام بسبب إهمالنا ، ستذبل ملابسنا ، الأقلام التي ستظل تحمل بصمات أحزاننا ، الوريقات التي استمعت لشكوى عمرنا وخيباتنا المتتالية، ستحزن الوسادات التي نرويها كل ليلة بدموع الفزع والتمني ، خطوات سلم بيتنا التي حفظت آثار أقدامنا كل تلك الأعوام ، ذرات تراب شارعنا ، الزهور التي زين بها جارنا شرفة منزله ، الطفل الذي أبتسمت له في القطار ، كلمات الدعم التي قدمناها للأصدقاء ،ولمسات الأيادي التي زرعت الأمان في قلب أحدهم يوماً .

عندما أموت ستحزن أمي إلي الأبد ، لكنها ستتعايش من أجل إنقاذ البقية ، ستفتقدني بلا شك ، سيحزن إخوتي بتفاوت ، بعضهم- مثلي- سيواسي الأخرين والبعض سيتجاوز سريعاً ، واحدة منهن ربما ينقص يومها الكثير لغيابي ، أصدقائي لربما يحزن البعض لبضع دقائق والأخر سينال مقداراً من الآسي يكفي باقية عمره ، والغلبة سأكون لهم نسياً منسياً.

عندما أموت ربما لن تنحل كل تلك العقد التي صاحبتني في العمر ، ربما لن يصبح حال أسرتي أكثر هدوءًا، ربما لن يصبح أصدقائي أكثر نجاحاً، ولا العالم أكثر سلاماً، ربما لن تشعر الفراشات بغيابي هذا اليوم ، أوراق الشجر ستظل بلونها المعتاد ، كل شيء سيبقي على حاله ، كل التفاصيل التي طالما انتبهت إليها بدقة ستظل كما هي وسيكون هناك أحد لا أعرفه يلحظها ، ستدفن أحلامي معي، ويحقق بعضها شخصاً غيري- ما كنت جيداً فيه وما كنت بالكاد أعرفه - حبي للزهور ،رسوماتي الغير دقيقة ورعشة يدي البسيطة التي لا يلاحظها أحد . وقتها.. تلك الأشياء لن تعد تهمني ، وبالكاد سيتذكرها القليل ، لن يشعر بي من سببوا لي الأذي يوماً ،لن ينتبه لي من لا يعرفني ، عندما أموت سأكون كأي شخص كان ، سأكون شخصاً هادئاً عبر بسلام ومات مهتماً بما لا يهم أحد ، ترك خلفه الكثير من الحب للأشياء ، أورث حبها لبعض أصدقائه ، ترك الكثير من خطوات السعي في الطرق دون وصول ، والكم الهائل من المحاولات ،سيكون حدث مليء بالتناقض ، كروحي تماماً حملت كل شيء والعكس، جميع الرغبات والمشاعر والصراعات بداخلي التي كنت أحاربها لأمت إنساناً .


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

انسان مثلك رح يضل اثره موجود بلكون للابد. الحب الي تعطيه وتقديرك لادق التفاصيل مارح ينتسى ابدا.

تدوينات من تصنيف خواطر

تدوينات ذات صلة