من منا لا يتغير مع مرور السنين؛ كلنا نتغير تغييرات جذريا إن لم يكن تغييرات كليا

تائهة أنا ؛ غارقة في أفكار كثيرا ما تجرني نحو قاع مظلم سحيق؛ أفكار لكثرة تداخلها تشعرني وكأني عجوز حملت من الأيام صخورا وجبالا .

تائهة أنا؛ وسط نفسي؛ أبحث عني ولا أجدني؛ لا أعلم لحالي سبيلا غير إرتداء قناع الشموخ والقوة وأنا انكسار مهول وسقوط مدوي يعتريني من شامة قدمي إلى ناصية رأسي .

أخاف من نفسي أحيانا كثيرة ؛ وأشفق على نفسي أغلب أوقاتي. أحس أنني هشة كورقة تسقط على مضض؛ كغصن خريفي وسط صحراء مقفرة. لا أعلم لحياتي اتجاه غير أنني أقف مكتوفة اليدين أنتظرني على حافة الطريق وقد أمر أحيانا كثيرة على نفسي دون أن أعرفني .

اعتزلت الحياة أم هي اعتزلتني لا أدري حقا



تغيرت كثيرا؛ هالات سوداء تعتليني وتنهيدات حارقة لا تفارقني؛ ابتسامات زائفة؛ سعادتي تغادرني؛ أحلامي تفارقني دون وداع مسبق ؛ وكلمات تعدمني عدما دون محاكمة عادلة؛ نظرات تلاحقني تضايقني تخنقني حد الموت. أصبحت كتلة جامدة من الأحاسيس والتعابير الباهتة؛ أحكام تنصب علي دون رحمة.

اعتزلت الحياة أم هي من اعتزلتني لا أدري حقا؛ كل ما أعرفه أنني غادرت نفسي كما يغادر طائر مكسور جناحه بلادا أهلكته وأرهقته؛ لم يعد يثيرني شيء سوى ظلام غرفتي وسكون ليالي وسقفي العال فوق رأسي وقهوتي المرة أكتحل بها وأتجرع مذاقها الحلو عله يخفف مرارة كلمات قاسية لا زالت حافرة في مخيلتي ندبا عميقة .

إقرأ المزيد من تدوينات زينب الكامل

تدوينات ذات صلة