يا صديقي..كُّلَّ شيءٍ مؤقت.. لن تَظل في نفس العُمر إلى الأبد.. ولن تَعيش في نفس المكان إلى الأبد.. فكُلّ الأشياء تغدوّ في طيّ الأيام..

ولن تَعيش في نفس المكان إلى الأبد..

فكُلّ الأشياء تغدوّ في طيّ الأيام..

وما ظننت أنهُ لا يَمضي قدّ اِنقَضَى ورحل.

تذكر دومًا ما تسعى إليهِ، لأنه سيأتي وقت

تكتفي فيهِ من الهزيمة، ويتحتم عليك

النهوض من جديد للمواجهة والمقاومة

في وجهِ كُلّ ما يعوّق ما هدفك.

اعتنِ بنفسك لتواصل السير..

وتذكر.. لم يأت اليوم الأجمل بعد.



أعلمُ جيدًا أنّ الأمر لم يكُن سهلًا عليك، لقدّ عبرت على الكثير من الخذلان والاخفاق، لكن أنّ يرى أحدهم كمّ أنت جميل برغم من كُلّ ما قدّ مررت عليهِ من أوجاع -صدقني- ليس بالأمر السهل.. إنهُ أمر يتطلب منهُ أنّ يكون صادقًا/ حنونًا/ عطوفًا/ مُحبًا أو يكون لهُ قلبٍ اعتصرهُ الألم.. قلب داهمهُ الحُزن.. قلب مزقهُ القلق.اختصارًا، الأمر يتطلب أحد الأمرين: أن يكون إنسانًا أو أن يكون قدّ عبر مثلك طريق الآلام النفسية.


ستتعلم مع الوقت أنّ تتواصل مع الصمت داخلك، وأنَّ لحظات الفراق عندك ستكون أفضل بكثير من وقت اللقاء، لأنكَ تترك ذكرى خالدة وترحل في هدوء.. ستصبح من العابرين سريعًا الذين يتركون آثرًا جميلًا أكثر من الباقون الذين يثرثرون كثيرًا ليستنفدوَ ما تبقى من روحك.ستتعلم أنّ البهجة تسكُن في لحظةِ إخبار أحدهم لكَ كمّ أنتَ خفيف على الروح، ستدرك مع الوقت أنّ الحياة تمضي لطيفة عندما تدع الأشياء وشأنها.


لا يُقاس العُمر بعَدد السنيّن التي تكبُرها، وإنما بعَدد التجارب والمُجازفات التي تخوضها وتعبُرها، بالأماكن التي تسافر إليها وتتعرف على نفسك فيها من خلالها، بعَدد الأفلام التي تُشاهدها، والكُتب التي تقرأها، بالكمّ الهائل من الخبراتِ التي تكتسبها. ما يجعلك تتعلم مع الوقت أنّ الحياة تمضي وأنّ الفرق يُقاس بين الأمس والغدّ بما أنت عليهِ الأن.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

ابدعت بالتوفيق

إقرأ المزيد من تدوينات إسلام كوجاك

تدوينات ذات صلة