وحتى وإن وصلنا فما الذي قد نصل إليه وما الذي قد نأخذه حين نفقد ونضل طريقنا إلى الله ورضاه؟!

"ما عند الله لن يُنال إلا بطاعته"


إنها جملة قالها لي شخص ما، حينها أعجبتني ولكني لم أتفكر فيها كثيرًا سوى الآن أخذت تردد على ذهني من وقت لآخر حتى استشعرت كل كلمة فيها، فلا يوجد شيء قد تأخذه إذا كان ما تفقده هو رضا الله، والبقاء على طريقه.


لذلك دعونا لا نحاول أن نحصل على أي شيء بطريق غير الطريق الذي يرضي الله وبطاعته، فأن نسير في طريق لا يرضي الله لكي نحصل على ما نريد قد لا يوصنا أصلًا إلى ما نريد لأن ببساطة لم يكتبه الله لنا ونكون قد أضعنا أهم طريق في الحياة وهو طريق الله ورضاه ، وحتى وإن وصلنا فما الذي قد نصل إليه وما الذي قد نأخذه حين نفقد ونضل طريقنا إلى الله ورضاه؟!


وإذا فقدت ما تريد لأنك لم تتخلى عن طاعة الله وعما يرضيه، فتأكد أنك لم تخسر شيئًا بل كسبت أضعافه، والله لن يتركك بعد اختيارك أن تبقى على دربه وحيدًا، لا تتعب قلبك وعقلك في شيء خسرته أمام طاعتك لله، استودع الله ما تريد،واحسن الظن بالله فإن لم تحصل على ما تريد فذلك ليس لأي سبب آخر سوى لأنه ليس خيرًا لك وتذكر. ماعند الله لن يُنال إلا بطاعته وتذكر من ترك شيئًا لله عوضه الله خيرًا منه.


من ترك شيئًا لله عوضه الله خيرًا منه

_________________________

معلومة اليوم عن القهوة:

من الفروقات بين لقهوة التجارية أو السلعة (commodity coffee)القهوة المتخصصة (specialaty coffee)

التي تحدثنا عنا في قهوات سابقة☕ هو فرق التسعير، تباع القهوة التجارية بما يسمى بسعر السوق وهذا السعر ليس له علاقة مباشرة بتكلفة الإنتاج أو الجهد الذي يبذله مُنتج القهوة، وبالتالي لا يوجد لدى مُنتج القهوة أي حافز لكي يرتقي بجودة منتجه، ولكن القهوة المتخصصة يتم تسعيرها عن طريق التفاوض بين المُنتج والمشتري اعتمادًا على مدى ارتفاع جودة القهوة أو كونها قهوة فريدة من نوعها☕


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة