سلسلة قهوات، كلمات قصيرة تقرأها قبل أن تنتهي قهوتك بطعم ورائحة كوب قهوتك المفضلة.


هل تحظى ببداية يوم سيئة تحاول جعلها أفضل بتناول كوب من القهوة؟ دعني اخبرك أمرًا قادرًا على جعلك تستمتع حقًا بقهوتك وتغير بداية يومك.

أتذكر لوحة كانت معلقة على جدران مدرستي مكتوب عليها " الدعاء سلاح المؤمن" ، والآن جاء في نفسي كيف أمضينا عمرًا نسير في هذه الحياة بدون سلاحنا في مواجهه معارك الحياة، من أحلام نراها تتحطم أمامنا ،و جهد نظن أنه يضيع، وأناس لم يبقوا بجانبنا، قد تكون اجابتنا أننا دعونا طويلًا ولكن لم تظهر الاستجابة التي نريد ولكن سأترك لك هذا الحديث لكي تتفكر فيه:


فعَنْ أَبِي سَعِيدٍ رضي الله عنه أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَا مِنْ مُسْلِمٍ يَدْعُو بِدَعْوَةٍ لَيْسَ فِيهَا إِثْمٌ وَلَا قَطِيعَةُ رَحِمٍ إِلَّا أَعْطَاهُ اللَّهُ بِهَا إِحْدَى ثَلَاثٍ : إِمَّا أَنْ تُعَجَّلَ لَهُ دَعْوَتُهُ ، وَإِمَّا أَنْ يَدَّخِرَهَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ ، وَإِمَّا أَنْ يَصْرِفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا ، قَالُوا : إِذًا نُكْثِرُ ؟ قَالَ : اللَّهُ أَكْثَرُ ) .


لا تمشي في الدنيا مجردًا من سلاحك الأقوى على الإطلاق أدع الله وأخذ بالأسباب وادعوه ثانية لكي ييسر لك الأسباب وادعوه ثالثة لكي يقويك على الأخذ بالأسباب، إجعله الخطوة الأولى ثم احمله معك في كل الخطوات، لأن الله فقط هو القادر على تيسيرها لك اجعله سبيلك للشعور بالتفاؤل والقوة ،أحسن الظن بالله عندما تدعوه فالله عند ظن العبد به، وتذكر أنه قادر على تغيير قدرك:

عن النبي ﷺ أنه قال: لا يزيد في العمر إلا البر، ولا يرد القدر إلا الدعاء


أعتقد أنك الآن وجدت السحر الذي سيغير يومك حقًا أحمل سلاحك الآن وادعي أن يمنحك الله يومًا رائعًا كروعة طعم ورائحة كوب قهوتك😉


معلومة اليوم عن القهوة:

الموطن الأصلي لشجرة البن هو إثيوبيا ☕


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

قال تعالى:(وَقَالَ رَبُّكُمُ أُدْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُم إِنَ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِيْ سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ)غافر...
قال النبي صلى الله عليه وسلم (الدعاء هو العباده)....

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة