عمق تنفسك وحرر توترك مع برنامج تنفس الحجاب الحجاز - أتحرر على منصة شدانا بريميوم

شهيق ثم زفير. هل تعتقد ذلك يكفي؟ هل تشعر بتوتر أو حزن أو تشعر إنك لست بخير في بعض الأحيان، ربما ذلك بسبب تراكم الكثير من المشاعر التي لم تحررها بعد، هل فكرت يوماً أين تخزن تلك المشاعر؟ نعم عزيزي القارئ المشاعر تخزن في عضلات الجسم، ومنها عضلة الحجاب الحاجز،


من خلال تمارين تنفس تستطيع تحرير هذه المشاعر وتحريك عضلة الحجاب الحاجز، وليس فقط تحريكها بل إدخال الحياة فيها، وهذا ما يسمى باللغة السنسكريتية "برانا" وتعني طاقة حيوية، ولذلك أطلقت المدربة شدن نصار على منصة شدانا بريميوم برنامج تنفس الحجاب الحاجز - أتحرر، وسنتناول في هذا المقال بعض من نصائح البرنامج حول أهمية تقديم المزيد من االتنفس إلى أجسامنا.

في البداية، ماذا تفعل عندما تشعر بالتوتر؟ هل لاحظت تنفسك كيف يصبح؟ يصبح التنفس عند التوتر والشعور بالحزن قصير وسطحي، وذلك بسبب انكماش عضلة الحجاب الحاجز والتي لا تسمح في هذه الحالة للهواء بالمرور إلى باقي أجهزة الجسم، وعلى وجه التحديد الرئتين، تبدأ في عدم استخدام الرئة كاملة ثم عدم استخدام أجزاء أخرى مثل الجهاز الهضمي، الطب الصيني يصف عضلة الحجاب الحاجز بالخط الواصل ما بين العقل الواعي والعقل اللاوعي وذلك لأهمية هذه العضلة في جسم الإنسان.

من خلال تمارين تنفس من البرنامج، يتم التركيز على تحريك عضلة الحجاب الحاجز والتخلص من التشنجات وتحرير المشاعر المتراكمة والتوتر المخزن بهذه العضلة، للوصول إلى التمارين مباشرة أنقر هنا. عند تحرير عضلة الحجاب الحاجز، التنفس بداخل أجسامنا يسير بسلالة وسهولة، ويصبح طويل وأعمق مع التمارين، ومع الممارسة نستطيع إيصال الأكسجين إلى أماكن لم يصلها من قبل.

أدناه نمارس معاً أول مرحلة من مراحل تنفس الحجاب الحاجز، نبدأ مع التنفس الطبيعي، نضع الأيدي على الخصر تحت القفص الصدري، ونبدأ بالشهيق والزفير المعتاد، نراقب ونلاحظ هذا التنفس عن كثب، هل نشعر بحركة القفص الصدري مع التنفس؟ نستمر في الملاحظة مع الهدوء والاسترخاء. لممارسة التمرين بشكل كامل أنقر هنا.

حرر توترك من خلال تمارين التنفس20894734522405932


هنيناً لكم أنتم الآن على وشك أن تخضوا تجربة شفائية من أجلكم لإيصال الأكسجين بشكل أعمق إلى أجسامكم وتحرير مشاعركم والتخلص من التوتر والشعور بالانشراح والراحة، البرنامج يحتوي على تمارين تنفس مفصلة على ست مستويات مختلفة في ثمانية دروس ثمينة ، للاشتراك في الدورة أنقر هنا.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شدانا يوغا | Shadana Yoga

تدوينات ذات صلة