لون طبقك بألوان قوس قزح مع برنامج القوة الشفائية للغذاء

هل فكرت قبل ذلك بتأثير الألوان على جسمك؟ ينصح الكثير من الأطباء حول العالم بتلوين أطباقنا بألوان قوس قزح! هل عرفت الألوان التي سنتحدث عنها في هذا المقال؟ أخصائية التغذية العلاجية سارة طارق تتحدث عن أهمية الألوان في برنامجها القوة الشفائية للغذاء على منصة شدانا بريميوم.


هل تعلم أن إضافة اللون إلى وجباتك سيساعدك على عيش حياة أطول وأكثر صحة؟ يمكن للفواكه والخضروات الملونة أن ترسم صورة جميلة للصحة لأنها تحتوي على مغذيات نباتية، وهي مركبات تعطي النباتات ألوانها الغنية بالإضافة إلى مذاقها ورائحتها المميزة.


عندما نأكل الأطعمة النباتية، تحمينا المغذيات النباتية من الأمراض المزمنة. المغذيات النباتية لها تأثيرات قوية مضادة للسرطان وأمراض القلب. وتشير الأبحاث إلى أن أنماط الطعام التي تشمل الفواكه والخضروات ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك أمراض القلب والأوعية الدموية، وقد تكون وقائية ضد أنواع معينة من السرطانات.


تناقش أخصائية التغذية العلاجية سارة طارق، بعض من هذه الألوان وفوائدها على أجسامنا في درس خمس خطوات لقناة هضمية صحية بامكانكم تفقد الدرس من خلال النقر هنا.


اللون الأبيض: مثل الثوم والبصل والقرنبيط، يحتوي على مضادات أكسدة ويقوي جهاز المناعة التي تحمي ضد خلايا سرطانية معينة.

اللون الأصفر: مثل الأناناس والليمون، غني بالكاروتين ومصدر مهم لفيتامين سي الذي لديه دور كبير في جهاز المناعة، ويعتبر أيضاً اللون الأصفر مصدر مهم للكولاجين لتغذية خلايا الجلد، ويساعد أيضاً الغدة الدرقية على إنتاج هرمونتها.

اللون البرتقالي: مثل البطاطا الحلوة والبرتقال والمانجا، يعد مصدر غني بالكاروتين والبيتا كاروتين وفيتامين C و A، ويعد فيتامين A مهم للعين حيث يحمي من جفاق العين.


إذا كنتم تودون معرفة فوائد وأهمية الألوان الأخرى لأجسامكم، انضموا إلى برنامج القوة الشفائية من خلال النقر هنا.



ابتداءاً من اليوم ننصح أن تحرص أن يكون طبقك ملون ومتنوع من أجل صحة جسمك، وأحرص أيضاً أن تشاهد برنامج القوة الشفائية الذي سيغير مسار الغذاء في حياتك من مرحلة غذاء إلى مرحلة شفاء، للوصول إلى البرنامج أنقر هنا


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شدانا يوغا | Shadana Yoga

تدوينات ذات صلة