الصحة العقلية هي أولوية قصوى في حياة كل فرد، والحفاظ عليها أمر لا غنى عنه.

هل ستشعر بالذنب إذا أخذت يوم إجازة للعناية الذاتية بعقلك؟ الكثير من الناس قد يعتبرون هذا تصرف غير مسؤول. ومع ذلك، فليس من الأنانية أن تعتني بصحتك وسلامتك العاطفية، بل إنها تعتبر ضرورية.

مثلما كنت تأخذ إجازة من العمل للشفاء من إصابة أو للشفاء من البرد أو الأنفلونزا، فقد تحتاج أيضًا إلى إجازة لرعاية صحتك العقلية. يوصي العديد من الأطباء بأخذ ما يسمى "يوم الصحة العقلية".


كيف يمكن أن يؤثر العمل على صحتك العقلية؟


العمل هو أحد أكبر ضغوطات العديد من الناس حول العالم. يمكن لمزيج من عبء العمل والبيئة والمواقف المختلفة أن تضع عقلك في بيئة الكر والفر والتي ستؤثر عليك سلباً وستزيد شعور التوتر لديك، ولمعرفة كيف يمكنك أن تتخلص من هذا التوتر اضغط هنا.


قد تؤدي الضغوطات في مكان العمل إلى تفاقم أعراض الصحة العقلية، وفي بعض الحالات يمكن أن يؤدي الإجهاد المرتبط بالعمل إلى مشاكل صحية عقلية وجسدية. يشير مصطلح "يوم الصحة العقلية" عادةً إلى أخذ يوم إجازة من العمل أو المدرسة للتركيز على سلامتك العقلية. إنه مشابه ليوم المرض التقليدي، باستثناء أنك لست بحاجة إلى مرض جسدي أو إصابة. وفي تاريخ 10 أكتوبر من كل عام تنظم منظمة الصحة العالمية يوم عالمي للصحة العقلية، لتعرف على أهمية وضرورة الوعي بالصحة العقلية.


ماذا يجب أن تفعل في يوم الصحة العقلية؟


لا توجد طريقة واحدة لقضاء يوم للصحة العقلية. ولكن أيام الصحة العقلية تدور حول التركيز على نفسك دون التزامات، مثل الاسترخاء، والتخلص من التوتر من خلال اليوغا. وللوصول إلى تحدي اليوغا لتفريغ التوتر خلال 7 أيام أنقر هنا.


إن الاهتمام بصحتك العقلية ليس نشاطًا أنانياً. من الضروري التخلص من التوتر والإرهاق وإدارة أي حالات صحية عقلية قد تكون لديك. وبينما يعد العمل مهماً ، فإن صحتك العقلية والجسدية لها الأولوية دائماً، اشترك الآن في برنامج تحدي اليوغا لتفريغ التوتر من خلال النقر هنا.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شدانا يوغا | Shadana Yoga

تدوينات ذات صلة