هل من الممكن أن تساعد اليوغا في تحسين علاج مرض سرطان الثدي وهل هناك أي مخاطر؟

في بعض الدراسات التي أجريت على النساء المصابات بسرطان الثدي، تبين أن اليوغا تقلل من التعب وتحسن نوعية النوم والحيوية الجسدية ونوعية الحياة بشكل عام. مدربة اليوغا أمل جعفر المتعافية من المرض توصي جداً ببرنامجها تأمل نسمات القلب وهو عبارة عن سلسلة من التأملات التي تأخذنا في أرجاء قلوبنا وتعمق من شعورنا بالمحبة حتى نتعامل مع أنفسنا وكل ما حولنا بلطف وسكون، للوصول إلى البرنامج أنقر هنا.


في عام 2006 ، تم الإبلاغ عن نتائج دراسة اليوغا من دراسة مركز إم دي أندرسون للسرطان. اتبعت الدراسة 61 امرأة تلقين 6 أسابيع من العلاج الإشعاعي لسرطان الثدي. وحصلت نصف النساء على حصة يوجا مرتين في الأسبوع. النصف الآخر لم يفعل ذلك. مقارنة بالنساء اللواتي لم يمارسن اليوجا، أفادت النساء في مجموعة اليوجا أنهن لديهن طاقة أكبر ونعاس أقل أثناء النهار ، وأداء بدني أفضل، ونوعية حياة أفضل بشكل عام.


أشياء مهمة يجب مراعاتها قبل تجربة اليوغا


خطر المدربين عديمي الخبرة: من الممكن أن تأخذ فصلًا مع مدرس يوجا لديه خبرة قليلة جدًا. هذا ليس آمناً ويمكن أن يؤدي إلى وقوع إصابات. اطلب من طبيب الأورام أو طاقم مركز السرطان أن يوصوا بمدربين يوغا ذوي خبرة عالية يعملون بانتظام مع مرضى السرطان.


خطر الإصابة بالوذمة اللمفية: الأشخاص الذين تمت إزالة العقد الليمفاوية لديهم ، قد تشكل بعض أنواع اليوغا الأكثر شدة خطراً للإصابة بالوذمة اللمفية. سيعرف مدرب اليوغا الذي لديه خبرة مع مرضى سرطان الثدي أنواع اليوغا المناسبة والوضعيات الآمنة.


خطر الكسر لدى الأشخاص المصابين بنقائل العظام: في الأشخاص المصابين بسرطان الثدي الذي انتشر في العظام ، قد تحمل بعض أنواع اليوغا خطر الإصابة بالكسور. إذا كان لديك ورم خبيث في العظام ، فاسأل طبيبك عما إذا كانت اليوغا مناسبة لك ، أو إذا كان هناك شكل لطيف من اليوغا أو ممارسة أخرى قد تعمل بشكل أفضل، مثل التأمل، للوصول إلى برنامج تأملات نسمات القلب اضغط هنا.


في نهاية هذا المقال نتمنى الشفاء التام لكل سيدات مرض سرطان الثدي، ونتمنى أن تتصلوا في المحبة في داخلكم لتساعدكم على اجتياز هذه المرحلة، لأن الشدة عادة ما تعكس نتائج غير محببة وتزيدنا توتر لذلك اتصلوا مع ذواتكم من خلال برنامج تأملات نسمات القلب، أنقر هنا للوصول إلى البرنامج.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شدانا يوغا | Shadana Yoga

تدوينات ذات صلة