سلسلة قهوات، كلمات قصيرة تًقرأ قبل انتهاء كوب القهوة، بطعم ورائحة قهوتك المفضلة.

_____________

هناك أنواع من القهوة فريدة للغاية الأشهر منها هي قهوة (كوبي لواك Kopi Luwak) حيث تعتبر من أغلى أنواع القهوة في العالم، إنها فريدة في جودتها وطعمها وفي الطريقة التي تُزرع بها، كمحب للقهوة قد تكون تلك المعلومات جعلتك تشتهي شربها، أو أن تشعر بالغيرة قليلًا ممن يستطيع تجربتها أليس كذلك؟ أم أنك محب أصيل لكوب قهوتك وتشعر بالامتنان لذلك الكوب المميز الذي تشربه في الصباح برائحته الذكية؟


في الحياة قد ترغب في أشياء، ولكنك لا تحصل عليها، وقد ترى نعم عند غيرك وتتمنى أن تحصل على مثلها، هناك مقولة للشيخ الشعراوي جميلة للغاية يقول أنك إذا أردت كل النعم لتي تراها وتتمنى أن تمتلكها، فافرح بها عند صاحبها:


أتريد أن تكون النعم كلها عندك فافرح بالنعمة عند صاحبها فإن فرحت بالنعمة عند صاحبها تأتي إليك، لأن النعمة أحب لصاحبها منه لها . الشيخ الشعراوي


فلا تتعب قلبك باشتهاء ما عند غيرك، بل اطلبها من الله لأن الله خزائنه ملئى وعطاؤه لا ينفذ أبدًا، وأيقن أن ما عندك من نعم كافٍ لإصلاح حالك، وافرح أن هناك من حُمي قلبه من أن يتألم مثل ألمك من فقد نعمة من النعم التي كنت تريدها، افرح بالنعمة عند صاحبها فلا تعرف هذه النعمة ما الذي تهون عليه من مصائب أخرى والجميع مصاب.


______________________

معلومة اليوم عن القهوة:

قهوة كوبي لواك التي ذكرتها مسبقًا، تصنع من فضلات أحد الحيوانات التي تعيش في شرق آسيا،

أشك الآن أنك تريد تجرتها😂☕


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

لو كان الجميع يطبق هذه القاعدة لما كان هنالك غل او حسد في أي قلب من قلوب المسلمين

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة