كيف تتعامل مع الآراء غير المريحة والمهذبة للأشخاص الذين يعتبرون أنفسهم مقربين؟


تخيل لحظة وجودك في حفلة صغيرة، تستمتع بالأجواء والأصدقاء الجيدين، ثم يظهر هؤلاء الأشخاص الذين يشعرون بالمقربة، وتشعر بوجود توتر يتسلل بسرعة إلى أعصابك.

ثم يبدؤون في مشاركة آرائهم غير المريحة بصراحة ودون أدنى تردد.


أو ربما قد يجلي بجانبك شخص الذييعتقد أنه أكثر ذكاءً منك في كل مجال، يجلس ويبدأ في إلقاء محاضرة عن كيفية إدارة الأمور بشكل أفضل والحصول على نجاح كبير، وتشعر وكأنك تحضر ندوة مليئة بالمواعظ.


ثم يأتي ذلك الشخص الذي يشعر بأنه فنان، وهو يعتقد أنه أكثر إلمامًا بالفنون والجمال والأناقة. يلقي نظرة سريعة على ملابسك ويعلق عليها بطريقة تجعلك تشعر وكأنك قد تخلفت عن الأزياء العصرية بمئات السنين.


وهناك الشخص الذي يعتقد أنه الخبير في كل شيء، الأشخاص الذين يعتقدون أنهم ملكة المعرفة وأنهم يجب أن يشاركوا الحقائق المذهلة مع الجميع. يبدأ في طرح أرقام وإحصائيات تبدو أكثر من الملل من أي محادثة يمكن أن تكون عليها.



إذا وجدت نفسك في وجهة مشابهة، فلا تقلق، هناك طرق للتعامل مع هؤلاء الأشخاص المقربين الغير المريحين:


1. الابتسامة والإيجابية: استخدم الابتسامة والحوار الإيجابي للتعامل مع الآراء المزعجة. ابقَ هادئًا ومهتمًا برأي الشخص الآخر، واحترم وجهة نظره على الرغم من عدم الموافقة عليها.


2. قلل من المناقشة: لا يجب أن تتورط في مناقشة طويلة ومحمومة مع هؤلاء الأشخاص. احتفظ برأيك الخاص وحاول تحويل المحادثة إلى مواضيع أخرى أكثر إيجابية وملائمة.


3. حدِّد حدودك: لا تتردد في تحديد حدودك الشخصية، إذا كانت الآراء المشاركة تتجاوز ما تستطيع تحمله، قل بلطف وبوضوح أنك غير موافق على ذلك ولا ترغب في مناقشتها بعمق.


4. تذكر أهمية الاحترام: على الرغم من أن الآراء التي تشاركها الأشخاص المقربين قد تكون غير مريحة، وقد ترغب بصفع قائلها بشدة، فإنه من المهم أن تحاول أن تكون مهذبًا ومحترمًا في تعاملك معهم، وألا تخسر نفسك بسبب انفعال طائش.


تذكر دائمًا قد يكون من الأفضل في بعض الأحيان تجنب الجدالات الطويلة، ولكن مهما حدث حاول أن لا تكون مفعولًا به متأثرًا، وابذل قصار جهدك للمحافظة على الأمور تحت السيطرة.

تقوى يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات تقوى يوسف

تدوينات ذات صلة