لا تصغ للمحبطين ، وكن كالطير وحلق في سماء القوة والعزيمة

دار حول نفسه عدة دورات ثم فرد أجنحته وحلّق بعيدا جدا ، أراقبه منذ فترة ليست بالقصيرة ، يأتي هنا يوميا ويقف على نفس الغصن لنفس الشجرة ينظر حوله في فضول وترقب ثم ينتقل إلى إناء الماء الموضوع خصيصا للطيور يشرب قليلا من الماء ليدور بعدها عدة دورات حول نفسه ثم يحلق بعيدا ، استمتع جدا برؤية طقوسه اليومية ، وينتابني الفضول وتدور في عقلي عدة أسئلة ، أين يذهب بعد ذلك ؟ وأين يقيم ؟ 

واليوم عندما رأيته أعلى الشجرة لفت انتباهي بأن هنالك قط يتربص به ، خفت عليه وهممت بأن أحذره ولكنه كان أسرع مني فانتبه للقط وحلق بعيدا جدا ، وباءت محاولة القط بالفشل .

هكذا نحن البشر هنالك من يتربص بك الدوائر كي تقع في الخطأ فينقض عليك ويفتك بك ، وهنالك من يراقبك بفضول ويحاول أن ينبهك بأن هنالك خطر فانتبه ، وفي النهاية ما ينقذك هو حدسك القوي وقوة ملاحظتك وقدرتك على التحليق عاليا بعيدا عن كل دوائر الإحباط والفشل ، ثق بنفسك وبحدسك وانزع عنك أغلال الخوف والتردد ، حلق عاليا في سماء الثقة بالنفس والعزيمة ، ابتعد عن المحبطين والسلبيين دائمي الشكوى والتذمر دون فائدة ، ارتق بفكرك وعملك ، وليكن شعارك أنا أستطيع ، فأنت أقوى مما تعتقد .


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

الطاقة الايجابية تدفعنا نحو الأمام ،، دمت بخير غاليتي ريم 💜💜

إقرأ المزيد من تدوينات قلمي / عبير الرمحي

تدوينات ذات صلة