سيء جدا عندما تعيش في ازمة و جميع من حولك يدفعك للغرق اكثر بها!

للأسف مجتمعنا عايش و يعيش و يتعايش على مبدأ العادات و التقاليد عبادات و أسلوب حياة و متمسك بها اكثر من تعاليم و عبادات الاديان السماوية و البديهيات العامه للبشر!


عن أنس بن مالك رضي الله عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه ) ، رواه البخاري ومسلم .


و لدينا ما شاء الله لهالحديث الشريف ترجمه له في قاموس العادات و التقاليد في مجتمعنا تقول الترجمه "الصاحب ساحب او ابعد عن الشر و غنيلوا او من خاف سلم او فخار يكسر بعضه" و غيرها الكتير من الامثال الشعبيه التي تزيد من التفرقه و الانقسام و التهالك المجتمعي!

ما المانع اذا دعمنا و وقفنا بجانب من يعاني من اي مشكلة مثل أدمان المخدرات او المشروبات الكحولية أو أي نوع ادمان اخر أو مشكله اخرى مثل المثليه!

لماذا نبتعد عن شخص يحتاج من يمد له يد العون ليعيده للطريق الصحيح دون الانزلاق معه في المحظور؟

أغلب الاشخاص الذين ينجرفون نخو الهاويه كانوا ينتظرون اي يد تمتد لهم و ما زالوا ينتظرون يد العون لذلك يجب إلا نكون عون للشيطان و للتهكله و نتخله عنه بكل بساطه خوفا من حديث الناس اذا شاهدونا معا!


اذا انا اذا لم اعير اي اهتمام لشخص يحتاج مساعده اذا انا اقول له بشكل مباشر اذهب للجحيم اي اغرق اكثر في مشاكلك اي كانت لا تعني لي شيئا و هذا الشيء هو عباره عن مشاركه بهلاك شخص ذنبه الوحيد انه مال قليلا للجانب المظلم في مجتمع كل شخص فيه يسعى جاهدا للنجاه بنفسه و النتيجه ستكون وخيمة ستعلن يوما ما لم ينجى أحد!


ترجمة الحديث الشريف في قاموس مجتمعنا لا يمكن ان تستمر اكثر من ذلك و نحن نرى هذا الخراب الذي يبلع المجتمع دون ادراك!





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف وعي

تدوينات ذات صلة