الكلب الكنعاني، نحن بحاجة لإلقاء الضوء على روعتهم أكثر فأكثر

هل تعرفه؟ إن موطنه الأصلي بيننا إنه الكلب الذي نجده حزينا و خائفا من البشر و يظهر في بعض أحيائنا يبحث عن الماء و الطعام و المأوى للأسف معظم الأحيان لا يرحب بهم سكان الحي و ما يثير الغرابة أكثر أن نسمع أن بعض الأطفال يقومون بإيذاءهم أيضا.


وبينما هو الكلب الذي يحتاج منا الرعاية و الإهتمام و ينتظر من يتبناه و يهتم به على أرضه و في موطنه يتوجه أغلب من يرغب بتربية الكلاب لشراء كلاب بمئات و آلاف الدنانير وأحيانا كثيرة يفضلون الكلب المشهور الفصيل على إيواء أحد الكلاب الكنعانية الأصيلة فقد سمعنا كثيرا "أريد أن أتبنى كلب و لكن لا أريده كنعاني".


نحن في جمعية الرحمة للرفق بالحيوان نريد تشجيع التبني للفصيل الكنعاني لدى السكان المحليين الراغبين بتربية الكلاب. نعتقد انه ربما من يبحث عن كلب لتربيته لا يعلم أنه يوجد خيار تبني كلب كنعاني أو يعتقدون انه لا يصلح للعيش بالمنزل وهذا غير صحيح فجميع الكلاب الكنعانية التي تم تبنيها من جمعيتنا من قبل العرب أو الأجانب تعيش داخل المنزل وليس في الفناء، نحن بحاجة لإلقاء الضوء على روعتهم أكثر فأكثر.


نحن فخورون بكل شخص توجهه إلينا للتبني وقدم للكلاب الكنعانية الحياة الرائعة التي يستحقونها كأي فصيلة أخرى. فهذا يعكس طيبة القلب و الإدراك لمعنى التبني و أيضا إدراك صعوبة واقع هذا النوع من الكلاب في الأردن.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف وعي

تدوينات ذات صلة