مفهوم السعادة يختلف من شخص إلى آخر. لن أتطرق اليوم إلى مفهوم السعادة بل إلى أنواعها.

بالنسبة لي هناك نوعان من السعادة، إذا كنت سعيد بسبب شيئ أو شخص ما في حياتك، هذه ليست سعادة حقيقية، هذه سعادة مزيفة،فالسعادة الحقيقية لا تكون فيها كلمة "بسبب" ، السعادة الحقيقية ليست مرتبطة بوجود شخص او شيئ ما في حياتك. السعادة الحقيقيةتنبع من مكان عميق الجذور و هو طفولتك. اذا كانت طفولتك سعيدة و كنت طفلا سعيدا فستستمر تلك السعادة معك إلى الأبد، بالتأكيدستكون هناك لحظات في حياتك تشعر فيها بالحزن لكنك في نهاية المطاف سترجح إلى حالتك الأصلية (السعادة) و لن يستطيع اي شيئ ان يسلبها منك. أمام اذا عشت طفولة حزينة و كنت طفلا حزينا فستشعر بالسعادة لكنها ستكون دائما مرتبطة بوجود شخص ما فيحياتك، امتلاكك لشيئ او وصولك لمرتبة ما. يمكننا ان نجعلك اغنى شخص على وجه الكرة الأرضية ، تتناول عشائك في أفخر المطاعم معاصدقائك، فجأة تريد الذهاب الى الحمام ثم تبدأ بالبكاء. فتسأل نفسك "لماذا؟" " لماذا أنا لست سعيد؟ انا املك كل شيئ" "لماذا هناك شيئ ناقص" "لماذا لست سعيد"؟ أنت سعيد! لكن لديك طفل حزين بداخلك، طفل مر بالكثير من الأشياء التي لم يشفى منها بعد لذلك مهماقدمنا له سيبقى حزين.

ربما البعض منكم سيسألني "كيف نكتسب تلك السعادة الحقيقية؟" سمعت عن مرحلة التشافي لكن لا أعلم عنها الكثير ،كل ما أعرفه أنتجاوز اي شيئ في هذه الحياة يكون بالتقبل، تقبل أنك لست شخصا سعيدا (حقّا) لأن مجريات طفولتك لست انت من تحكم فيها، و بدلامن أنت تضع نفسك تحت ضغط " أريد أن أكون شخصا سعيدا" كن على الأقل ممتنا للأشياء التي لديك.


Miss Naina

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

انا احترم رايك جدا ولكن من وجه نظري ان السعادة هي الرضا .. الرضا علي الحال و المرض علي الازامات و المشكلات ان تكون مريضا و راضي هذه هي قمة السعادة و هذه هي السعادة الحقيقية حقا
فالسعادة هي الرضا و الرضا هو السعادة *

إقرأ المزيد من تدوينات Miss Naina

تدوينات ذات صلة