الأشخاص الذين لا يتأثرون بالآراء هم أولئك الذين يعرفون أنفسهم جيدا.

إذا كنت لا تعرف من أنت حقًا ، فسيقوم الكثير من الاشخاص بخلق نسخ مزيفة عنك. لا تمنحهم هذه القوة! لا تمنح الناس القوة على إخبارك من أنت أو لتظهر لك كيف يجب أن تكون.


قال شخص حكيم جدًا "لا تدع النقد

يذهب إلى قلبك ولا تدع الثناء يذهب إلى عقلك"


نحن نعيش في عالم اين يتم انتقادك 100 مرة في اليوم. بعض الناس لا يقبلون الاختلافات ، فهم يريدون من الجميع أن يأكل،يلبس، يتحدث ويتصرف مثلهم. وبمجرد أن لا تتبع انت الحشد ، فإنهم يضعون إصبعًا عليك ويتم انتقادك ، فقط لكونك مختلفًا.


هناك نوعان من النقد ، أحدهما يساعدك على النمو والارتقاء والآخر يجعلك تشعر بالضيق تجاه نفسك.

قد يكون قبول النقد أمرًا صعبًا بالنسبة لأي شخص وهذا طبيعي تمامًا ولكن الأهم من ذلك هو عدم السماح لهذا النقد أو التعليقات السلبية بالذهاب إلى قلبك. لأنه إذا قمت بذلك ، فالأمر لا يتعلق بتلك الطاقة السلبية التي لديك للأشخاص الذين ينتقدونك ، ولكن الأمر يتعلق بك انت لأنك تحرق نفسك بتلك الطاقة التي لن تسمح لك بالنمو والارتقاء.


أما بالنسبة للمدح ، فهو معروف بأنه جميل ومشجع و هو كذلك فعلا ولكنه قد يكون أحيانًا غير صحي لأنك اذا كنت مجددا لا تعرف نفسك جيدا فلن ترى الصفات الحسنة الموجودة فيك لذلك تحتاج دائمًا إلى شخص ما ليخبرك بهاو عندما لا تتلقى ذلك الثناء تشعر بأن هناك شيئًا خاطئًا بك أو أنك لا تبلي جيدا. ستحتاج دائمًا إلى رضا الأشخاص عنك ، لذا ستعيش تحت رحمتهم.

لا تدع الثناء يذهب إلى عقلك ، لأنك إذا فكرت كثيرًا في الأمر ، ستصبح أعمى ومتعجرفًا لدرجة أنك لن ترى أخطائك ، وإذا لم تلاحظ اخطائك ، فلن تتعلم شيئًا.


تذكر دائمًا أن آراء الناس عنك تستند إلى ما يرونه منك والذي ربما يكون 10 أو 20٪ ممن تكون حقًا ، لذلك ، الآراء تبقى آراء ليست الحقيقة المطلقة ولا هي واقعك ، اقبلها ولكن لا تدعها أبدًا تحدد من أنت.


Miss Naina

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Miss Naina

تدوينات ذات صلة