أعرف أن القلم هو متنفسي، صديقي الوحيد الذي جعلني أرى العالم بنظرة أخرى فيها الأمل حاضر وبقوة. الكتابة هي من جعلتني أتعرف على نفسي ومن أكون.


الكتابة وسيلة المرء للتعبير


فارديا صادق



إن الكتابة تعبّر عن الصور المنقولة من عقل الكاتب إلى الورق، تعبّر عن إحساسه الحقيقيّ، وأفكاره، عن غضبه، سعادته، آرائه السياسية، والإجتماعية، إنها حالة تجلي الروح، وإبداعها.

ببساطة هي المرآة التي تعكس تركيبة الكاتب.

غيرت الكتابة بشخصيتي وحياتي ما لا يمكن وصفه، أعرف أن القلم هو متنفسي، صديقي الوحيد الذي جعلني أرى العالم بنظرة أخرى فيها الأمل حاضر وبقوة، الكتابة هي من جعلتني أتعرف على نفسي ومن أكون، أكتشف في نفس صفات وخبايا لم أكن أعرف عنها شيء! أبحث في كل موضوع يلهمني فجأة للكتابة فتكبر محصلة المفردات لدي وتزداد ثقافتي وكأنها معادلة موزونة أفيد واستفيد.

في أحيان كثيرة لا تسعفنا الحياة مثل ما تسعفنا الكلمات للبوح بما نكتمه. كل ما حولي يلهمني للكتابة، الماضي والحاضر والتاريخ برمته والمواقف العابرة خاصة كل ما أشعر بروحانيته. السماء تلهمني جدًا، ونهر النيل العظيم الذي في بلادي، والناس الذين يمرون بحياتي تاركين أثراً لا ينسى.

الكتابة ستبقى بنفس فعاليتها الأولى فهي أسلوب التوثيق الأول منذ قديم الأزل، إذا كانت باقية منذ آلاف السنوات منذ نحت المصري القديم حياته بالكتابة على جدران المعابد وحتى اليوم مع كل تطور حولنا بقيت فهل تنمحي أو تستبدل! لا أعتقد، حتى لو تطور العالم أكثر من الآن ملايين المرات ستبقى الكتابة المتنفس الوحيد والأسرع الذي يصيب كالسهم كلا من الكاتب والقارئ.




🍁 fardiat

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات 🍁 fardiat

تدوينات ذات صلة