افكارك تغيرواقعك ليست مجرد عبارة بل خلاصة دراسات عديدة في هاته التدوينة تحدثت ببساطة عن تأثير الكلام على العقل

كثيرا ما نسمع عبارات مثل: "لا تحدث نفسك بعبارات سلبية هذا خطأ" " ابتعد عن الأشخاص السلبيين لأن هذا من شأنه أن يؤثر عليك". لكن ترى كيف ؟ ولماذا ؟

الجواب : سنعرج قليلا على أصل هذا الكلام ,من المؤكد أنكم سمعتم من قبل بما يسمى " البرمجة اللغوية العصبية "

البرمجة: مجموعة من العادات,الأفكار و المشاعر التي غرست في أذهاننا منذ الصغر و بمرور الوقت أصبحت هي من تقودنا و تسيرنا . قد تكون البرمجة واعية ( أنت المسؤول عنها باختياراتك )و غير واعية ( من طرف الأهل , المجتمع....)

اللغة : مرشح من مرشحات العقل , و هي التي تنشط البرامج , لذلك دائما ما يعتبرها الباحثون هي الأساس في نمط التفكير والسلوكيات و ردود الأفعال الناتجة عنه.

*عند سماع عبارات محبطة سواء من العالم الخارجي أو حتى من طرفك أنت و ما تحدث نفسك به كقولك : أنا فاشل , لا أستطيع , لا أظن أنني سأنجح و غيرها من العبارات السلبية , تتأثر برامجك العقلية و تصبح مشوهة و متعبة و مع الوقت تتبرمج تلقائيا على ما تستقبله و تسمعه من عبارات.

مثال : عند سماعك لأخبار حول جريمة قتل مباشرة ستأتيك أفكار بأن المجتمع أصبح بشعا ولا وجود للأمان لأن تلك الاخبار لغة سلبية و لو تكرر الأمر سيتبرمج عقلك عليها و يصبح العالم فعلا سيئا في نظرك بالتالي كلما عودت عقلك على لغة ايجابية ( عبارات محفزة , توكيدات ايجابية...) كلما انعكس ذلك على أفكارك والتي بدورها ستحدد سلوكك و تصنع واقعك , والعكس صحيح أيضا.


هل تريد تغيير واقعك ؟ ابدأ بأفكارك اذا


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف وعي

تدوينات ذات صلة