هل وسائل التواصل الاجتماعى هى السبب فى حدوث الفجوة الاجتماعية ؟

يتراوح الوقت الذي أقضيه على مواقع التواصل الاجتماعي يوميا بين خمس إلى ست ساعات يومياً. ومن خلال تجربتي, أعتقد أن وسائل التواصل الاجتماعي باعدت بين الناس إلى حد ما ولكن ليس بشكل كامل فوسائل التواصل الاجتماعي ساعدت بعض الأشخاص فى زيادة الثقة بأنفسهم والقدرة على التعبير عن آرائهم وبالتالي زاد تقاربهم من الناس فى الواقع.


سهلت علي مواقع التواصل الاجتماعي التواصل مع أصدقاء أصبحوا يعيشون فى بلاد مختلفة عن البلد التى اعيش فيها, كما أنها سهلت علي الكتابة والتدوين ووصلت كتاباتى لعدد أكبر من الأشخاص. ومن أفضل آثارها علي كان قدرتي على الوصول اخيرا للإذاعة المصرية وعرض قصصي التي أكتبها عليها وهذا كان حلم من أحلام الطفولة. ولولا وجود وسائل التواصل الاجتماعي كانت ستظل الكثير من العقبات أمام تحقيق الكثير من أحلامنا, كما أن المسافات بين الشعوب المختلفة كانت ستظل بعيدة.


أعتقد أن لمواقع التواصل الاجتماعي أثر مزدوج سلبي وإيجابي, ولكن مع الأسف أجد أن الأثر الأكبر هو السلبي فالكثير من الأشخاص يستخدمون وسائل التواصل الإجتماعى بشكل سيء يختلف عن السبب الذي من أجله وجدت هذه الوسائل. لذلك, برأيي العمر المناسب لاستخدام السوشال ميديا ابتداء من عمر الـ 18 حتى يستطيع وقتها الشخص التصرف بحكمة في التعامل إلى حد ما.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات همسات حائره بقلم ولاء جمال 🌹🌹

تدوينات ذات صلة