ماذا لو؟؟ (عن اكتساب الصحة المطلقة والذكاء المطلق والعمل في مزارع البطاطس!)

في اثناء الدراسة قبل سنة تقريبا استوقفتني فكرة فجأة، قرعت ابواب دماغي واجتاحته بدون اي انذار، علمت انه حان وقت جلسة التأمل (ويال جلسات التأمل!)انا اكره المشكلات والعقبات التي تحدث في الحياة واحبذ لو تمر الايام مرور الكرام ، بلا عثرات او مطبات او حفر تكسرنا فيتوجب علينا النهوض ثم ننكسر ثم ننهض ثم ننكسر ثم ننهض....وهكذا،بدأت افكر لماذا سخر لنا الله المرض تحديدا؟ فكرت في ما لو كانت حياتنا مثالية تماما, ما الذي سيترتب على كون كل شيء في حال مثاليه؟ ماذا لو اختفى المرض فجأه ؟اذن سوف يصبح جميع الاطباء عاطلين عن العمل، فيتوجهون للعمل في مزارع البطاطس. ستغلق كليات الطب ،العيادات، المراكز الصحيه، ستوقف جميع الابحاث والدراسات المتعلقه في مجال الطب والامراض لان لا فائدة منها! المهندسون الذين يعملون في مجال هندسة الادوات الطبية وغيرها ايضا سيعملون في مزارع البطاطس، كما ان التخصصات الطبية لن تصبح الهدف الاعلى لطلبة التوجيهي، سيسأم الاطباء والمهندسون من زراعة البطاطا ويحتجون في الشوارع رغبة بوظيفة تناسبهم وتناسب مناصبهم التي سلبت منهم لكنه من المستحيل ان تتوفر لهم الوضائف لان البطاله عالية بدونهم وكيف معهم ؟ يبدأ باقي الشعب بانتقاد الاطباء وان عليهم ان يحمدوا الله على نعمة الصحة الدائمة، لكن الاطباء لن يعرفوا الصحه فهم يبحثون عن لقمة العيش ، هنا تبدأ النزاعات والمظاهرات بين الاطباء وغيرهم وتحدث حرب عالمية ويقتل بعضنا بعضا حتى اجل مسمى لتتساوى فيه الفرص والوضائف ونقضي على بطالة الاطباء وعلى نصف سكان العالم ايضا!....

ماذا لو اصبحنا عباقرة فجأه ! دون الحاجة الى التعلم مالذي سيترتب على ذلك ؟ ستغلق الجامعات والمدارس سيعمل المعلمون في مزارع البطاطس ايضا!من الطبيعي اننا لن نعمل جميعا في مراكز الابحاث لذا سيعمل معظمنا -اي الطلاب- مع اساتذتنا في مزارع البطاطس،ستسود حرب يقودها العلم والعبقرية المفرطه لانه وباستخدام المعرفة القصوى ستستفيد الدول في تنمية اسلحتها وتطويرها ، سنطور نظام ذكاء اصطناعي متكامل فتحل الاله محل البشر في كل شيء الا زراعة البطاطس ، ستحتل العالم حرب تكنولوجيه (فمعظم البشر لا يفكرون الا بالحروب) و يتطور نظام الذكاء الاصطناعي ليرى مدى حماقة البشر من خلال حربهم التي لا طائل منها لينهي على الجنس البشري باستخدام ذكائه الذي قمنا نحن بصناعته...وقس على ذلك من قصص العبقرية المفرطة كاستخدام تقنية النانو مثلا!....هذا التفكير خرج من الناحية المنطقية العمليه من دماغي وليس من الناحية العاطفية، لكنه يكاد يكون منطقيا بالكامل!

بعد انهاء فترة التامل قررت اكمال دراستي وحمد الله على شفائي من المرض وعدم التفكير في هذا الموضوع بتاتا وخصوصا بهذا الشكل المخيف, لانني لا احب زراعة البطاطس!


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات رحمه غرايبه

تدوينات ذات صلة