لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


مُلهمة حلقتنا بدأت من الصفر ليست مره و لكن في كل مره تتعثر بها تعود لنقطة الصفر متفائلة واثقة بالله ب قدرتها على النجاح اصرارها و الارادة التي تمتلكها هزمت بها كل عثراتها و مخاوفها ، المصممة اماني العايد في كل فشل ترى من زاوية ايجابية و تتعلم من كل عثرة .


الفشل ليس نهاية الحياة الفشل ليس نهاية المحاولة الفشل ليس شيء سيء يجعلك تخجل من الاعتراف بوقوعه الفشل شيء رائع تتعلم منه أشياء كثيرة تساعدك على النجاح لا يوجد إنسان لم يفشل إلا إذا لم يحاول اساسًا العيب ليس في الفشل ولكن العيب ان لا تستطيع النهوض بعد فشلك ، العيب أن لا تستطيع الإستثمار في فشلك أنا لا أشجعك على الفشل ولكن أشجعك على الاستثمار فيه، الاعتماد على النفس بعد التوكل عل الله والاعتماد عليه .

إن الثقة بالنفس تساعد الفرد على تنمية الصبر والثبات والمثابرة لديه . ويجب أن يكون لديك إيمان كبيرٌ جداً بقدراتك الذاتية ، لأنك ستتعب ، وستُمتَحن ، وتواجه مصاعب كثيرة على طريق النجاح . ويجب أن تتعلم كيف تعتمد على نفسك بعد الله ، إذ ليس هناك أحدٌ يمكن الاعتماد عليه ، إلا القليل ، بل القليل جداً ، وخاصة في هذا العصر وقد يفشل الفرد عشر مرات متتابعة ، إلا أن النجاح سيحالفه في المرة الحادية عشر . ثِق بنفسك ، واعتمد على قدراتك .

إنك لن تعرف مدى قربك من النجاح إلا بعد أن تمشي الخطوة الإضافية اللازمة .حاول أن تخطو خطوةً واحدةً الى الأمام في كل محاولة ، وخطوة واحدة فقط . فقد يتضخم الموضوع في عينيك ، وتصبح " حبة القمح " سهلاً واسعاً ممتداً ، وأنت لا تدري . وهناك الكثير من قصص النجاح التي بدأت من " الفشل " في أول الأمر . وستساعدك الثقة بالنفس على تنمية الصبر والثبات اللذين تحتاج إليهما للنجاح في الحياة . ان الفشل لا يحطم الا النفس الهزيلة .. اما النفس القوية فهي تتخذ من فشلها عدة لنجاحها .. انها ترأب صدعها بأمل قوي جديد كما ترأب صدفة البحر صدعها بلؤلؤة


بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة البودكاست 



التعليقات