دانية عقيل أول امرأة سعودية تنال رخصة سياقة الدرجات النارية

اهتمت بالرياضات المختلفة وتعلم كل ما هو جديد منذ طفولتها ووجدت في داخلها حب للسيارات والدراجات النارية فحصلت على رخصة قيادة الدرجات أثناء إقامتها في بريطانيا، كانت أول تجربة لها في سباق للدراجات النارية في مدينة دبي عام 2019 أما عن أول مشاركة في رالي كانت في عام 2021 وذكرت دانية إنها تلقت دعم قوي من الاتحاد السعودي في تلك الفترة.


أول امرأة سعودية حائزة على لقب المحترفة 


خاضت دانية أول موسم للراليات في المنطقة الشرقية في السعودية ولم تتوقع بأنها ستتجاوز جميع المنافسين في السباق كونها لازالت في بداية بناء خبرتها في مثل هذا النوع من السباقات، كان لدانية هدف إنهاء جميع السباقات التي تخوضها وإن لم تكن أسرع المتسابقين فمن قبل بداية الموسم كانت تبذل جهد وتتمرن بشكل مستمر لتضمن تحقيقها للهدف المرغوب.

تمتلك دانية أسلوب تفكير يساعدها على النمو وتطوير الخبرات فهي متصالحة مع فكرة أنها لن تكن الأسرع في كل سباق وان تحقيق مراكز متقدمة لا يأتي من أول سباق أو موسم يتم المشاركة فيه، وهذه العقلية لا تنحصر على مجال السباقات بل على كل المجالات التي تحتاج من صاحبها الالتزام بالتدريب للوصول للمستوى المرغوب من الإتقان.


مُلهم دانية


عند سؤال منى سويدان لضيفة الحلقة عن هوية ملهمها في مجال رياضتها أجابت بأنها لا تستطيع ذكر اسم شخص واحد فقط فهي ممتنة لكل شخص قامت بمقابلته وعلمها مهارة معينة كما أن لكل شخص مواطن إخفاق فلا يمكن اتخاذ شخص واحد كقدوة في كل شيء.


للروح الرياضة أثر كبير على نظرتنا للخسارة والربح فتنظر دانية للمنافسين بأنهم دافعين وميسرين لتحسين أداء بعضهم بعض فإن لم يكن هناك منافسين لن يحصل السباق، بالإضافة إلى أن التفكير الإيجابي في حلبة السباق يزود صاحبه بالاقة اللازمة لإعطاء أفضل أداء ممكن.


معلومة مشوقة عن دانية وهي أنها تحمل البكالوريوس في تخصص التاريخ والماجستير في إدارة الأعمال وبالرغم من مجال دراستها إلا أنها اختارت احتراف سباق الدراجات النارية، عند سؤال منى سويدان عن أين ستكون دانية لو لم تكن في عالم السباقات أجابت دانية بأنها لا تعلم فاتخاذ قرار واحد صغير أو كبير يغير حياة الإنسان واتجاهها.


نصيحة للنساء عند مواجهة التحديات


ترى دانية بان توجيه نصيحة تحتوي ما يجب على الشخص فعله هي نصيحة غير موفقة فلكل شخص طريقة معينة في التعامل مع التحديات، فعندما تواجه ضيفتنا معضلة معينة ترى بأن أفضل طريقة لتتعامل معها هي التعلم عنها وفهم كافة جوانبها للبحث عن الحلول الممكنة واختيار أفضلها. 


لقاء فريد مع أول امرأة سعودية محترفة في قيادة الدرجات النارية للاستماع للحلقة كاملة لا تنسَ متابعة بودكاست مليون ملهم عربي



إقرأ المزيد من تدوينات بودكاست مليون مُلهم

تدوينات ذات صلة