لا تسأل نفسك عما يحتاج اليه العالم ،بل أسال نفسك عما يضخ الحياة ثم سارع بعزف موسيقاك للعالم .

لان ما يحتاج اليه العالم اشخاص موسيقاهم تضخ فيهم و فينا الحياة لكل قصة نجاح حكاية ولكل موسيقى عازف.


من يدخل الطريق بلا مرشد ..سيستغرق مئة عام في رحلة لا تحتاج سوى يومين "الرومي"


هذا ما تعلمناه في حلقة اليوم مع ضيفتنا ليلي البركاتي. شاركتنا كمرشدة لاصحاب المشاريع الصغيرة توجيهات للشباب المبدعين .كان من اهمها إذا لم تُحاول أن تفعل شيء أبعد مما قد أتقنته، فإنك لن تتقدم أبداً.


لن يستطيع اي شخص ان يحطم حلمك العظيم اذا اصريت على تحقيقة ، قف على قدميك وانفض غبار الخوف والكسل وتقدم نحوه ، ستصل ما دمت متسلحاً بالارادة والاصرار ، ستصل رغم الصعاب ، اياك ان تستسلم وتتخلى عن احلامك وطموحاتك خوفاً من الفشل يوجد بداخلكم أعظم عدو يمكنه أن يكون لدى أي إنسان هو الخوف .إن مخاوفك هي نوع من السجن الذي يحصرك في نطاق محدود من تصرفاتك، فكلما قل خوفك، زادت القوة لديك وعشت بشكل كامل.الخوف هو أقدم وأقوى انفعال عرفه الإنسان، محفور بعمق في اللاوعي خاصتنا،

لا يمكننا أن نكون ناجحين حقاً إلّا في الأشياء التي نحن مستعدون للفشل فيها وإذا كنا غير مستعدين للفشل ، فإننا غير مستعدين للنجاح أصلاً.حجم نجاحك في شيء ما معتمد على عدد مرات فشلك في فعل ذلك الشيء وإذا كان شخص ما أفضل منك في أمرٍ ما ، فمن المحتمل كثيراً أنه فشل فيه أكثر مما فشلت.


والآن معاً لعالم مُبدع خصصت منترو .. مساعدة لاصحاب التفكير الإبداعي وبشكل مٌفصل مع مرشدين و قاده لانهم القادرون وحدهم ، وليس غيرهم ، علي رسم وتخيل الطموحات الواسعه والاحلام الكبيرة ، فإنهم بغير هذه الطموحات لايستطيعون أن يصلوا معك إلي أقل منها وأصغر و بطرق مُفيده وممتعةً..



بقلم / منى السويدان


مليون قصة عربية ملهمة ستغير العالم..


الحلقة البودكاست


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات بودكاست مليون مُلهم

تدوينات ذات صلة