القلب أزكى ما فينا ، فلنعتنِ به جيدا ولنسقيه بماء الحب كلما ذبل أو غاب عن الحياة .

لن تعيش هذا اليوم ثانية ، لا تدعه يمر بحزن . كن سعيدا وستغير كل شيء حولك





يا الله ما أعظم هذا القلب وما أرق شعوره وتأثره !

حقا ما أعظم ما يحمل من مشاعر وأسرار !، وكأن هذه القلوب عوالم شاسعة، يُحجب فيها القلب عن الآخر بجدران من فولاذ الأسرار والخبايا . لكن ليست كل الأسرار هادئة ، بعضها يحتاج استئصالا بمشرط البوح كي لا ينتشر سمها في الأعماق .





لا تبقِ في القلب سرا


ربما كان في داخل كل واحد منا سر ما يخفيه قهرا أو خوفا أو حزنا أو خجلا . هو يأبى البقاء في صدرك لئلا تحترق لكنك كذلك تابى أن تبوح به لسبب ما تعرفه أو ربما تجهله !


الأسرار الكبيرة كالأشواك إن بقيت في القلب سيبقى يسحّ ما يسحّ من حياة حتى يفقد جزءا منه !

احفظ قلبك من سوط الهموم ، هو أغلى ما تملك فهو محل الشعور والايمان ، لا تدعه يمرض فيذبل ويزوغ بصره ، اعتن به وإياك والتفريط بحبه لكل ما أحبه .









اترك بحر الهموم رهوا


ذلك الهم سيبقى يتخبط بين جدران نفسك طالما ظللت أسيرا في قفص التفكير به طويلا .

اترك بحر الهموم يجري في نفسك دون أن تشرع السفر بخيالك فيه فهو أدعى للسلامة من عواصفه . لا حياة هانئة في هذه الأرض حتما ، وكلنا يملك هموما عنيدة تأبى الهدوء . فكن أعند منها لتطفو ساكنة على سطح روحك .








الحب يشفي

كنت كلما أودعت سرا عظيما في قلبي دون إخبار أحد عنه اضمحل حبي للأشياء والاشخاص

قد تصل إلى هنا ، وإن وصلت إلى هذا الحال ، تعلم كيف تحب من جديد ، ربما كان إيداع هم السر في القلب سببا بإشعارك أنك وحدك دون الآخرين ، وانه ليس بمقدورهم معرفة حالك وعسر ما تمر به ، فعليك دوما إصلاح سريرتك والدعاء بثبات سلامتها من كل شائبة.



الحب شفاء سحري حقا ، لكن تعلم كيف تختار شريكا ورفيقا يعينك على الوقوف بعد كل سقطة ، رفيقا يكون سندا لك كلما اعوج كتفك خذلانا من الناس أو جزعا من هموم الحياة.







همسات قلب

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات همسات قلب

تدوينات ذات صلة