ارتأينا في مؤسسة ولي العهد وبعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة أن نسلّط الضوء من جديد في هذه المقالة على درّة مبادرات المؤسسة،

وهي جامعة الحسين التقنيّة، التي شكّلت نموذج ريادي للنهوض بالتعليم التقني في الأردن والمنطقة.


ففي هذا الوقت، أعلنت الحسين التقنيّة عن فتح باب التسجيل في مختلف تخصصاتها، وهي تستعد لتخريج الفوج الثاني من طلبتها، حيث لبّت دراستهم احتياجات سوق العمل ومتطلباته، ووصلت نسبة الحاصلين على عمل من خريجي الفوج الأولى 80% من الخريجين.


ما هي الحسين التقنيّة؟


هي جامعة خاصة لا تهدف إلى الربح تم تأسيسها بهدف تطوير التعليم التقني ورفد سوق العمل بالشباب المدرب والمؤهل في التخصصات التقنية، تعتمد في عمليتها التعليمية على الحقول العلمية الأكاديمية الأربعة "العلوم والتكنولوجيا والهندسة، والرياضيات" وتوظيفهم معاً في العملية التعليمة، وهي معتمدة اعتماد محلي خاص وعام من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، بالإضافة الى الاعتماد البريطاني (Pearson).


ما الذي يميّز الحسين التقنيّة؟

تتميز الحسين التقنيّة بتركيزها على التطبيق العملي لجميع مساقاتها في مشاغلها الهندسية ومختبراتها العلمية الحديثة والتي بنيت بالشراكة مع قطاعي الصناعة والأعمال، بالإضافة إلى مواءمتها لمستجدات ومتطلبات سوق العمل واحتوائها على مساقات دراسية غير تقليدية تعنى بتمكين الطلبة بمهارات القرن الواحد والعشرين والمهارات الوظيفية المطلوبة. هذا وتتميز الجامعة بإمكانية متابعة الطالب مساره التعليمي من الدرجة الجامعية المتوسطة إلى درجة البكالوريوس، ووجود كادر هيئة تدريسية متخصص من ذوي الخبرات العملية من قطاع الهندسة والصناعة والأعمال.


ما هي البرامج والشهادات التي تقدّمها الجامعة؟


تقدّم الجامعة الشهادة الجامعية المتوسطة الأولى والتي يحصل عليها الطالب بعد دراسة 72 ساعة معتمدة بنجاح خلال سنة كاملة والتدريب الميداني لمدة 6 أشهر، كما تقدّم الشهادة الجامعية المتوسطة الثانية والتي يحصل عليها الطالب بعد دراسة 132 ساعة معتمدة بنجاح خلال سنتين والتدريب الميداني لمدة 8 أشهر، إلى جانب ذلك تقدّم الجامعة شهادة البكالوريوس في الهندسة أو علوم الحاسوب والتي يحصل عليها الطالب بعد دراسة 166-172 ساعة معتمدة بنجاح للتخصصات الهندسية و135 ساعة معتمدة لتخصصات الحاسوب خلال ثلاث سنوات والتدريب الميداني لمدة سنة واحدة.


ما هي التخصصات التي يتم تدريسها بالجامعة؟


تولي الجامعة التخصصات الهندسيّة اهتماما كبيراً، حيث تمنح الشهادات بالهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، وهندسة العمارة، وهندسة الطاقة، إلى جانب شهادات في علم الحاسوب، وعلم البيانات والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني.


وفي نهاية هذه النبذة التعريفيّة عن جامعة الحسين التقنيّة، بقي لنا الإشارة إلى أن موقع الجامعة تم اختياره بعناية داخل مجمّع الملك الحسين للأعمال، بهدف توفير تجربة مميزة للطلبة بوجودهم بالقرب من مختلف الشركات العالميّة، كما أن الجامعة – كما ذكرنا سابقاً – فتحت أبواب القبول للطلبة، وتقوم بتنفيذ أيام مفتوحة بشكل دوري، بهدف التعريف بها وبتخصصاتها وبرامجها، وندعوكم لزيارة الجامعة في أي وقت، لتتعرفوا أكثر عليها، وللقاء الأكاديميين والطلبة.

للمزيد عن الحسين التقنيّة، تابعونا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التابعة للجامعة أو من خلالالموقع الإلكتروني: https://www.htu.edu.jo/#/



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

ليش رفعتو معدل القبول السنة ،والله ابني حابب يدرس في هالجامعة معدلة 64.04 ،ياريت تعطوه فرصة

إقرأ المزيد من تدوينات مؤسسة ولي العهد

تدوينات ذات صلة