تشتهر ثقافة حب وتربية الحيوانات بين عدد من البشر في عصرنا، ومع ذلك قد يجدون ركوب الخيل أمرًا غير عادل.


لماذا لا يعتبر ركوب الخيل أخلاقيًا؟



تعتقد منظمات الحيوانات مثل PETA أن ركوب الخيل هو نشاط غير عادل. إذن، لماذا لا يعتبر ركوب الخيل نشاط أخلاقي؟ بسبب كلمة واحدة: الموافقة. كبشر، لدينا مسؤولية أساسية تتمثل في الامتناع عن استغلال أولئك الذين ليس لديهم خيار سوى العيش معنا، فالخيول حيوانات قطيع وتتمتع بالعيش لأسباب خاصة بها. أيضا لا يمكنهم الموافقة على أن يركبهم الناس -وإذا استطاعوا، فمن المحتمل أن يطلبوا من الناس الابتعاد والقفز من ظهورهم، لأن ركوب الخيل يفيد طرفًا واحدًا فقط، والمستفيد بالتأكيد ليس من يُركب.




إن الخيول حيوانات ذكية وعاطفية تختار العيش في الطبيعة مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء والعائلة، وترعى في المروج، وتسافر لمسافات طويلة، وتجري وتلعب. لديهم حساسيات واحتياجات ورغبات مستقلة تمامًا عما يطلبه البشر ويتوقعونه منهم -وهذا يتضمن بشكل خاص امتياز القفز على ظهورهم في أي لحظة لركوب أو استخدامها بطريقة أخرى للترفيه والربح في سباقات الخيول والفروسية بأنواعها.




هل تريد أن تتعرض لمعدات الرأس والفم غير المريحة حتى يتمكن الآخرون من استخدامك كوسيلة من وسائل النقل؟ ما هو شعورك حيال البقاء وحيدًا وفي إسطبل -حتى يقرر شخص ما استخدامك في رحلة مرة أخرى؟ عندما تواجه قرارًا بركوب الخيل أم لا، سواء كانت عائلتك ترغب في الانخراط في ذلك كنشاط صيفي أو المخيم الذي ستقيمه في خط سير الرحلة، استخدم التعاطف وضَعْ نفسك في حدوات حصان الحيوان الذي هو من المتوقع أن تحملك (وعلى الأرجح العديد من الآخرين).




يمكن للخيول -البرية والمستأنسة -أن تستخدم حقًا حمايتنا ورعايتنا، فهل تعلم أنه في جميع أنحاء غرب الولايات المتحدة، يتم جمع القطعان الأخيرة المتبقية من الخيول البرية بعنف من قبل مكتب إدارة الأراضي وإجبارها على الدخول في حظائر حكومية؟ من المفترض أن يتم وضع هذه الحيوانات للتبني، لكن القليل منها يحصل في الواقع على منازل جيدة ولائقة جديدة.

ابق صديقاً للخيول -وابتعد عن ظهورها، واركب على لوح تزلج أو دراجة -وليس شخصًا يعيش ويتنفس ويشعر مثلك. أخيرا، إذا كنت تريد فعل المزيد للخيول، فشارك هذه المقالة لإبلاغ الآخرين بأن هذه الحيوانات ليست لنا لركوبها.



المصدر:

Say ‘Neigh’ to Horse-Riding, Emily Rohr,peta.org,August 26, 2019.


ملخص عن المقال:


تشتهر ثقافة حب وتربية الحيوانات بين عدد من البشر في عصرنا، ومع ذلك قد يجدون ركوب الخيل أمرًا غير عادل إلى حد ما بالنسبة للخيول التي تُجبر على الركوب، حيث تعتقد منظمات الحيوانات مثل PETA أن ركوب الخيل هو نشاط غير عادل بسبب حقيقة أن الحيوانات ليس لديها الموافقة على الركوب. لكن، هذا موضوع حساس وقد يختلف معه الكثير لأنه طالما أنك لطيف ومحترم لحصانك، يمكن اعتبار ذلك غير ضار. الأمر متروك للفرد ليقرره، ومع ذلك فإن معظم المدافعين عن حقوق الحيوان الذين يصرون على حرية الحيوانات من المحتمل أن يرفضوا القفز على السرج. ما أسباب إعتبار ركوب الخيل نشاطا أخلاقيا؟



نشر هذا المقال أول مرة على موقع "مجلة نفهم"



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات أحلام أزوتار

تدوينات ذات صلة