استشارة اخصائيين التغذية من أجل الحصول على المعلومات الصحيحة و الدقيقة و التأكد دائماً من صحة المعلومات التغذوية المتداولة على مواقع التواصل .

في ضوء التطور التكنولوجي و ازدياد أنماط الطعام غير الصحية أصبح الناس على معرفة أكثر بالتغذية و نمط الحياة الصحي و السعي للحصول عليه و على الجسم المثالي . و لكن مع ذلك ازدادت المعتقدات الخاطئة المتعلقة بالغذاء والتغذية السليمة و يجب تصحيحها و اتباع المعلومات الدقيقة من مصادر معروفة .


و التالي بعض من المعتقدات الخاطئة و ما هو تصحيحها :



  • تقليل عدد الوجبات في اليوم لخسارة الوزن … و بالتأكيد هذا خطأ يجب أن يتناول الشخص احتياجه من السعرات الحرارية على مدار اليوم مقسم على خمس وجبات تقريباً دون تخطي لأي وجبة سواءاً كان الشخص يريد خسارة وزن أو زيادة .


  • تناول الدهون ضار و غير صحي للجسم … الدهون جزء أساسي في النظام الغذائي بنسبة (35-20)% من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة في اليوم الواحد و أيضاً تحتاجها الفيتامينات الذائبة في الدهون (A,K,E,D) من أجل أن تنتقل و تمتص في الجسم و للحفاظ على صحة الشعر و البشرة و بناء الخلايا و المحافظة على وظيفتها .


  • تناول أكل صحي بشكل مفرط … لكل جسم يوجد احتياجه اليومي من السعرات الحرارية و أي زيادة على ذلك يؤدي إلى تخزين الدهون بسبب الإفراط في التناول و تجاوز الاحتياج اليومي .


  • شرب الشاي الأخضر أو الزنجبيل أو الجريب فروت لحرق الدهون … لا يوجد مشروبات أو أطعمة لحرق الدهون ، تناول سعرات أقل من الاحتياج اليومي ( محسوبة بشكل صحيح و دقيق ) و ممارسة الرياضة يؤديان لخسارة الدهون الزائدة .


  • الامتناع عن تناول النشويات ( الكربوهيدرات ) … النظام الغذائي الذي يمنع تناول الكربوهيدرات و التركيز على الدهون غير متوازن و غير صحي و يزيد احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بسبب الدهون المشبعة ، الكربوهيدرات مصدر للطاقة في الجسم و عدم تناولها يسبب عدة مشاكل و نقص في المعادن و الفيتامينات .


  • تناول الطعام في الليل يزيد الوزن … وجبة العشاء من الوجبات الرئيسية و تناولها لا يزيد الوزن و لكن يجب الحرص على وجود وقت بينها و بين موعد النوم ( تقريباً ثلاث ساعات ) و تناول الكمية المحددة وعدم زيادتها و الحرص دائماً على ممارسة الرياضة .


  • الخبز الأسمر يحتوي على سعرات أقل من الخبز الأبيض … كلاهما يحتوي على نفس السعرات الحرارية و لكن يكمن الاختلاف بينهما بأن الخبز الأسمر يحتوي على نسبة ألياف كبيرة .


  • إتباع أنظمة الحرمان و عدم تناول الحلويات و السكريات لخسارة الوزن بشكل كبير و سريع … وهذا الأساس و المبدأ خاطىء لأن النظام الغذائي الصحيح يحتوي على جميع المجموعات الغذائية دون استثناء و نزول الوزن الطبيعي يكون بشكل تدريجي سليم ، أما بالنسبة للحلويات فيها غير ممنوعة في الأنظمة الغذائية و لكن يجب اختيار أنواع جيدة المحتوى و الكمية معقولة و غير مبالغ فيها .
سعاد سالم

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

Continue 👏👏👏
Nice information ❤️❤️

تدوينات من تصنيف صحة

تدوينات ذات صلة