رمضان شهر الخير و البركات لنجعله أجمل و اكثر فائدة بقراءة ما يليق به و يعزز ثقافتنا الدينية و الروحية

رمضان شهر عظيم مائى بالنفحات الإيمانية لذلك يفضل معظم القراء قراءة كتب تتناسب مع هذا الشهر المبارك و لهذا قررت أن أقترح عليكم بعض الكتب المناسبة مع مكانة هذا الشهر :


١. مع النبي للكاتب أدهم الشرقاوي


كتب أنصح بها لرمضان 56416812258960290

يحتوي الكتاب على مجموعة من الأحاديث النبوية وقصص الرسول و بعض من مواقف حياته مع الصحابةو قد صور الكاتب هذه القصص على شكل دروس و في كل درس يحقق القارئ منفعة لا مثيل لها.


٢. أنا يوسف للكاتب الدكتور أيمن العتوم


كتب أنصح بها لرمضان 38865871330511180

كالعادة يبهرنا الدكتور أيمن العتوم بروايته الجميلة التي تخاطب القلوب لا العقول و تحرك المشاعر تلامس أرواحنا و تحبس أنفاسنا .

لكل رواية من روايته قصة تخلد في ذاكرتنا إلى الأبد و خير مثال عليها رواية أنا يوسف .

حين أنهيت قراءة هذه الرواية بقيت مشدوهاً من جمالها لأيام تتحدث الرواية عن قصة سيدنا يوسف عليه السلام قام الدكتور أيمن بطرحها بأسلوب قصصي بديع يحير الألباب و العقول ، طرح الكاتب هذه القصة بطريقة غير اعتيادية ليست كتلك التي درسناها و سمعناها و نحن أطفال .

رواية جميلة جدا وممتعة و شيقة و لن تشعر بالملل و أنت تقرأها حتى لو كنت تحفظ قصة سنا يوم عن ظهر قلب و أنصح بها كثيرا و خاصة إذا لم تقرأ للدكتور أيمن قبل فهذه الرواية كفيلة يجعلك تعشق قلمه و حرفه .


٣. شيفرة بلال للكاتب الدكتور أحمد خيري العمري


كتب أنصح بها لرمضان 50740933767884840

قد يتعجب بعض من قرأ الرواية من طرحي لها ، و لكني رأيت أنها رواية تليق بهذا الشهر .

الثقة بالله ،و الايمان بقدرته و وجوده ، عنصرية مجتمع امريكا الأبدية ، توبة و ألم ، حزن و فرح كل هذه الحقائق و المشاعر موجودة في هذه الرواية و ما كتبه الكاتب على غلاف هذه الرواية كافٍ لجعلك تقرأها حتى لو لم تكن من محبي الروايات

أن تتأثر بقصة بلال بن رباح شيء ، ولكن أن تتغير حياتك كلها بسبب ذلك شيء آخر تماما.. وأن يحدث ذلك في مجتمع عربي مسلم شيء ، ولكن أن يحدث في نيويورك؟!! رغم غرابته فهذا ما حدث...قصة بلال بن رباح تغير مسار حياة أشخاص يعيشون في نيويورك ، حياة بعيدة تماما عن أي تغيير وبالذات عن تغيير يأتي من قصة رجل مات قبل أكثر من ألف عام. لكن، ذات يوم ..يصل إيميل لأحدهم..، ويتغير كل شيء... هذه الرواية هي قصة ما حدث معهم..بسبب (بلال).. وما يمكن أن يحدث معك...


٤. مدرسة الأنبياء للكاتب جهاد الترباني


كتب أنصح بها لرمضان66100498517559680

جهاد الترباني مع هذا الكاتب العظيم سترى حقيقة الإسلام ، و مخططات الغرب التي تهدف إلى تفكيك الأمة . صاحب الكتاب الأشهر و الاكثر تأثيراً و فائدة _ بالنسبة لي _ مرة من عظماء الأمة غيروا مجرى التاريخ .

في كتابه مدرسة الأنبياء مكملاً لسلسلته مدرسة الصحابة و مدرسة محمد صلى الله عليه وسلم يتحدث الكتاب عن مدرسة الأنبياء و دروس التي يمكن أن نستفيد منها في حياتنا الخاصة و الكثير من القصص و الحقائق التاريخية التي ستفاجئك.

كتاب أنصح به بشدة و لن تستطيع تركه قبل أن تلتهمه كاملاً ، و أعدك أنك ستحرص على قراءة كل مؤلفات هذا الكاتب العظيم.












SHAHED ALI

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات SHAHED ALI

تدوينات ذات صلة