هل تفكر كثيرا ! لم تعد تعرف طعم النوم ؟ تجلس مع نفسك لساعات طويلة وأنت تقوم بحساباتٍ كثيرة؟

التفكير المفرط مرضُ العصر..!25224069560130900
unsplash.com


هل تفكرُ كثيرا ؟ تشعر وأن عقلك يكاد يخرج من مكانه؟؟ إقرأ هذا المقال لتعرف أكثر

سلمى بوهالي


أسباب التفكير المفرط كثيرة منها تلك الخيبات والعثرات التي نتعرض لها في حياتنا اليومية تغوص بنا في عوالم لم نكن نعرفها، نجد أنفسنا نفكر فيها هكذا وبدون سبب .. أحزاننا التي نعجز عن تخطينا لها ترغمنا عنوة على أن نجلس لساعات طويلة نفكر فيها ، المشاكل التي نقع فيها فجأة تجعل من عقولنا ساحة للحرب التي نخوضها هناك لكي نجد حلا يكون بلسما لجراحنا، من الممكن أن يرتبط التفكير المفرط بسلوك الإنسان مثل عادة شرب القهوة، غالبا ما تؤثر القهوة على مدمنيها بشكل ملحوظ، فالقهوة تعني أن العقل سيبقى مستيقظا لمزيد من الساعات وهذا ما قد يخلق إختلائنا بوحدتنا ومن ثم نغرق على حين غرة في أفكارٍ ونحسب حساباتٍ لو دوناها على الورق لاحتار كل من صادفها.. القهوة تعني أننا نريد مزيدا من الألم ، لأننا نمنع النوم عن أجفاننا ونعوضه بتفكيرنا المفرط الذي يأكلنا كما تأكل الدودة التفاحةَ الناضجة.

التفكير المفرط يؤثر علينا جميعا بشكل سلبي من الناحيتين الجسمية والنفسية .. فغالبا ما تجد هؤلاء الأشخاص يقضمون أظافرهم ، فقدان الشهية أو العكس فلكل طريقته ، البعض على قدر الإفراط في التفكير لا إرادي يفرط في الأكل وخصوصا الغير صحي، كما تعتبر حالات الغضب والتوتر الغير مفهومة من بين الآثار الجانبية للتفكير المفرط ناهيك عن الأرق ليلا والكوابيس أثناء الغفوة الصغيرة الواحدة.

لكي نتخلص من هذا المرض المزعج علينا أن نشغل أنفسنا في أشياء تفيدنا وتنعكس علينا إيجاباً لا سلباً ، كأن نركز أكثر على مواهبنا ونحاول تطويرها، نمارسَ هوايتنا بكل حب .. والأهم أن نتعلم أشياء جديدة نصب فيها كل تفكيرنا .. فالتفكير المفرط سم يقضي علينا مع مرور الأيام وعندما نفيق نجد أن الوقت قد مضى لنعيد جسمنا لطبيعته وصحته ونفسيته المعتادة.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

استمري،احب مواضيعك جدا لأنها تعبر عن الواقع

إقرأ المزيد من تدوينات سلمى بوهالي

تدوينات ذات صلة