هكذا تغيرت حياتي في فترة الحجر الصحي و تخليت عن نسختي القديمة

unsplash.com


الحجر الصحي كان سبباً في تغيري



لم أكن أتوقع أن الحجر الصحي سيكون سببا في التغيير الذي أصبحت عليه الآن ، طوال تلك فترة كنت أطالع الكثير من الكتب والروايات، قرأت ما قرأت وهناك بدأت رحلتي في الكتابة لأبدأ في تأليف رواية جميلة عشت في مشاعر شخصياتها وخضتُ في الأحداث وكأنني أنا البطل هناك حقا، اقتربت أكثر من عائلتي بعدما كانت بيننا جدرانٌ من العزلة وإزاحتها وفتحت بابا للتواصل معهم .. تعرفت على نفسي أكثر واكتشفت أن تحت هذا الجسد روح لم أعرفها يوما فساعدتها على أن تخرج لتصبح أنا التي عليها الآن.


في تلك الفترة كنت قد وضعت حسابات ومخططات كثيرة لأفعل ذلك العام وفجأة تغير كل شيء ومنه تعلمت أننا نحن كبشر قد نحسب ونخطط لأشياء كثيرة لكن الله عز وجل قد يغير كل ذلك ..


تيقنت أنه مهما اشتد البلاء فإنه سينتهي يوما ما وأن الله خير الحافظين .. والأهم من ذلك أن الله يرعانا في كل مكان ويعوضنا عن كل ما ذهب منا .. وحتى إن خسرنا أناسا و أحبابا ولكن الحمد لله حتى يبلغ الحمد منتهاه.. فلكل محطته التي سينزل فيها رغما عنه


من يتوكل على الله لن يؤثر الوباء على نفسيته شيء ، طالما أقدارنا مكتوبة و أن هذا سيصيبنا وهذا لا ، فلا يجب علينا أن نجزع ، لحكمة يعلمها الله يخوض كلٌّ منا اختباره ..

ولأن مواقع التواصل الاجتماعي تؤثر غالبا بشكل سلبي على نفسية الإنسان فكان الابتعاد عنها وعدم تصديق كل ما يروج هناك هو من الأساليب التي استعملها للحفاظ علي نفسيا، اقتربت من الله أكثر ، فهو الأمان الوحيد في هذه الدنيا و رغم ما تخللها من سلبيات الحجر الصحي إلا أنني أركز على الإيجابيات أكثر ، بحمد الله ألفت رواية بين القاع والقاع، قرأت الكثير مما كنت أريد أن أقرأه تعلمت أشياءً لم أحلم يوما أنني سأفعلها ، طورت من شخصيتي وجعلتها غير قابلة للكسر ، خطوة واحدة كفيلة بأن تصنع فرقا كبيرا هذا الجواب يختصر سؤال : كيف تغيرت حياتك خلال الحجر الصحي.


كنت أستعمل مواقع التواصل الاجتماعي للاطلاع على الجديد فقط غير ذلك لم أكن أكتر التعليقات السلبية والمنشورات المغلوطة والتي تحكي حكاية ألفها أحدهم عن الوباء في تلك الفترة، كذلك استعملتها للتواصل مع بعض الصديقات المقربات للاطمئنان على أحوالهم..





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات سلمى بوهالي

تدوينات ذات صلة