ليس بداية الطريق هى الأصعب ولكن منتصف الطريق هى أصعب مرحلة فى رحلتك فى الحياة

منتصف الطريق :


قطعا منتصف الطريق هو الأصعب وليس بداية الطريق كما يدعى البعض ... فالخطوة الأولى دائما تأتى مليئة بالشغف والحماس ... ويصبح هو الدافع الذي يجعلك تتحمل الصعوبات والمخاطر من أجل الوصول لأهدافك ... ولكن منتصف الطريق تظهر فيه دائما حقيقة الأشياء ... فمثلا تدرك حقيقة إنك فى وسط البحر بعيدا عن الشاطىء وفى نفس الوقت لا يوجد ملامح للبر الأخر ...


تدرك أنك فى منتصف الطريق . عندما تفقد بوصلتك وتأتى تلك الأسئلة فى ذهنك هل أنا فى طريقى الصحيح ؟؟ هل الطريق يستحق كل هذه المعاناه ؟؟ هل أتوقف أم أستمر وأكمل طريقى ؟؟

منتصف طريق يُعنى فقدان الثقة فى نفسك فى أحلامك فى طموحاتك ورؤيتك ...


العجيب فى أمر الدنيا أنها تصبح أصعب كلما تتخذ الحلول السهلة دائماً ... ممارسة الرياضة قد تكون صعبة لكن الخمول نتائجة أصعب ... بعض الحوارات من الصعب البوح بها لكن عدم خوضها قد يصعب حياتك ... التعلم وتطوير مهاراتك بإستمرار قد يكون صعب لكن إهمال تطوير نفسك قد يؤدى لحياة أصعب.


أبق على عقلك نشطاً بتعلم أشياء جديدة فى الحياة . شعارك ألا تتوقف أبداً عن التعلم مهما بلغ سنك ومهما بلغ منصبك فكلما تعلمت الجديد فى حياتك خلقت أفكاراً مذهلة وحيوية عن نفسك وعن الحياة ، لا سأمة ، لا ملل ، ولا روتين ... إنما دهشة الإكتشاف.


منتصف الطريق صراع صعب جدا لا يفوز فيه إلا واثق الخطى وتذكر دائماً ...


إذا كُنتَ ذا رأيٍ فَكُنْ ذا عَزيمَةٍ -- فإنَّ فَسادَ الرأيِ أنْ تَترددا


إستعن بالله وأكمل طريقك وكن على ثقة من أنك ستصل بعون الله سبحانه وتعالى.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Samia Mahmoud Afifi

تدوينات ذات صلة