كيف ممكن للسؤال أن يغيير واقعك و حياتك للأفضل و ماهي الطريقة الصحيحة لذلك ؟

السؤال الصح الذي غير حياتي

نطرح خلال يومنا الكثير من الأسئلة السلبية بدون وعي منا سواء عن طريق حديثنا مع أنفسنا أو مع الأخرين والأغلبية لا يعلم كيف ممكن أن تغير هذه الأسئلة حياتنا فمثلا البعض دائما يسأل نفسه لماذا حظي سيء؟ وبما أن كل سؤال يحتاج الى أجابه فستأتيك أجابه لسؤالك على شكل حدث يثبت لك مدى سوء حظك وقد تكلمت في مدوناتي السابقة عن قانون الجذب وكيف يعمل لذلك عليك أن تنتبه لكمية الأسئلة السلبية التي تطرحها خلال يومك وتبدأ بتغيرها و من اجمل الطرق هي طرح مجموعة من الأسئلة الإيجابية و أستبدل سؤالك هذا ليصبح (كيف ممكن أن يكون حظي أروع؟) بمجرد أن تستيقظ أو قبل أن تنام أبدأ بطرح مجموعة من الأسئلة من ابتكارك حسب حاجتك وستأتيك الإجابات على هذه الأسئلة بطرق غير متوقعة لكن عليك أن تنتبه لبعض النقاط المهمة

1. لا تتعلق بنتائج السؤال: أي بمجرد طرحك للسؤال لا تبدأ بالترقب وانتظار الإجابة فالتعلق وطاقة الانتظار تعيق تجلي السؤال فمجرد ما ان تطرح السؤال أنسى أنك طرحته.

2. الأيمان المطلق بقدرة الله على الاجابة على سؤالك بأروع الطرق وبطرق غير متوقعة.

3. عدم توقع الإجابة أي لا تضع وتحدد إجابات لأسئلتك فمثلا أذا طرحت سؤال (كيف سيزداد دخلي خلال هذه السنة؟) لا تتمسك بفكرة معينة تدر لك المال كوظيفة معينة أو مصدر دخل معين أي أترك باب الاحتمالات مفتوح.

4. التفكير السلبي يؤثر على الإجابة فلا تفكر أن من الصعب الإجابة على هذا السؤال او من المستحيل ان يحصل هذا لي او غيرها من أفكار سلبية

5. أبدا سؤالك بكيف أو ما هو (هي) كمثال (كيف سأكون أول ثري في عائلتي؟) أو (ماهي الفرص الجديدة التي ستفتح لي).

ومن أجمل الأسئلة التي طرحتها على نفسي وغيرت حياتي للأفضل هو (كيف سأساهم في أعمار الأرض؟) هذا السؤال فتح لي الكثير من الأبواب و ساعدني على فهم رسالتي في هذه الحياة بعد أن كنت تائهة و لا اعرف سبب وجودي في هذه الحياة و أيضا ساعدني على اكتشاف مواهب لم أكن أعرف بوجودها فكل موهبة وضعها الله داخلنا تساهم بأعمار الأرض بأي شكل من الاشكال فلا تستخف بمواهبك و أستغلها لصالحك و طورها فقد تكون سبب وصولك للثراء أو يمكنك أن تسأل ( كيف سأكتشف المواهب الموجودة بداخلي ؟ )

والسؤال الاخر الذي سيساعدك سواء كنت في موقف سلبي أم أيجابي

(كيف للحال أن يكون أفضل من ذلك؟ ) هذا السؤال من أحد تقنيات الأكسس باررز فإذا كنت تمر بموقف سلبي فسيفتح لك أبواب الاحتمالات لحلول أفضل وليتحسن الموقف لصالحك وإذا كنت تمر بموقف ايجابي ستفتح باب الاحتمالات لأحداث أكثر إيجابية و لمعرفة الكثير من الأسئلة يمكنك متابعة حساب الانستغرام الذي ستجد عليه الكثير من الأسئلة المفيدة.

https://instagram.com/ola.alsaad444?igshid=5kfq9rqbfv31

علا السعد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

فعلاً في حياتنا اغلب اسئلتنا سلبيه وخاطئه للاسف .. الله يفتح عليك وينور بصيرتك تسلم إيديك 🙏🏻♥️

إقرأ المزيد من تدوينات علا السعد

تدوينات ذات صلة