هناك ثلاثة أنواع من الناس عندما يتعلق الأمر باللبس :

النوع الأول ،لا يهتمون لطريقة لبسهم،يفتحون الخزانة ، يرتدون أي قطعة و يظهرون بها في الشارع،لا يهمهم تناسق القطع أو الألوان.في الحقيقة،أنا أحترم هؤلاء الأشخاص و أفضلهم على الذين يحاولون جاهدا تقليد الآخرين،لأن أحيانا عدم وجود" أسلوب معين" هو في حد ذاته "أسلوب" ،و عدم وجود "أسلوب معين"أفضل بكثير من " الأسلوب المقلد".

النوع الثاني،هم الأشخاص الذين يحاولون تطبيق ما يرونه على مواقع التواصل الإجتماعي ،يحاولون جاهدا التقليد بدل الإستلهام، لا يهمهم إن كان يناسب شخصياتهم أو أفكارهم،لا يهم إن كانوا يبدوا جيدين أو مرتاحين،ما يهمهم هو كيف أصبح النسخة التقليدية لليتيوبر أو الأنستغرامر الفلانية.

النوع الثالث،و هو الذي سنتحدث عنه اليوم،هذا النوع من الأشخاص لا يبذلون الكثير من الجهد في معرفة ما يناسبهم -مع أنه يبدو كذلك-لأنهم ولدوا بأسلوبهم الفريد بالفطرة،يختارون ما يشعرهم أنهم داخل بشرتهم و لا يهمهم كيف سيراه الآخرون.

الموضة تتلاشى،الأسلوب يبقى إلى الأبد. Yves Saint Laurent

عدم اتباع الموضة و ما هو رائج أمر غير ممكن،الأسلوب هو أن تتأقلم مع تلك الموضة و تكيفيها على حسبك أنت.

الأسلوب هو وسيلة للتعبير عن نفسك دون الحاجة للتحدث. Rashel Zoe


تذهبين للتسوق،تختارين معطفا كلاسيكيا،لكنك تضيفين له حذاءا رياضيا كأنك تقولين أنا فتاة كلاسيكية لكن يمكنني أن أكون cool أيضا . أو تختارين فستانا حريريا زهري لتعبر به عن أنوثتك، لكنك تفضلين ارتداءه مع boots لتقولي أنك في كامل أنوثتك لكن يمكن أن تكوني متمردة إن استحق الأمر . أو مثلا ،كفتاة محجبة،ترتدين حجابك و تضيفين له sneakers أو سترة جلدية،أنت محافظة لكن في نفس الوقت تواكبين الموضة.

لطالما آمنت بأن أسلوب اللبس يعبر عن شخصية المرء،و لطالما اعتقدت أن كل قطعة نقتنيها نعبر من خلالها عن أفكارنا و حالتنا.

الملابس لا تعني شيئًا حتى يعيش فيها شخص ما. Marc Jacobs

للأسف،بعض الفتيات يعتقدن أنهم بلبسهم للألبسة الكلاسيكية على الدوام سيجعل منهم كلاسيكيات أو أنيقات..هذا خطأ! الأناقة لا تنحصر على قطع الألبسة فقط،الأناقة أسلوب و سلوك ،هي ما تضيفيه أنت إلى الملابس و ليس ما تضيفه الملابس لك.فمثلا،تحدث في كثير من المرات أن قطعة معينة من الملابس تليق بفتاة معينة و لا تليق بأخرى حتى و إن كان لديهم نفس الجسم و نفس البشرة ،هذا لأن الطريقة و السلوك مختلفان.


الآن ننتقل إلى بعض نصائح الأناقة من Miss Naina:

  • ارتدي ما يشعرك بالسعادة و الراحة
  • انفردي في أسلوبك و أضيفي لمستك الخاصة التي تعكس شخصيتك
  • تتمحور الموضة حول المخاطرة و الخروج من منطقة الراحة أحيانا، لذا جربي ألوانا مختلفة و قطع ملابس جديدة من حين لآخر.
  • لا تدعي أي شخص يقرر حول ما ترتديه و كيف ترتديه،كوني مصمم الأزياء الخاص بك! لا بأس في أخذ النصيحة من المقربين لكن في النهاية هو اختيارك الشخصي.
  • لا تخافي من نظرة الناس إليك.ما دمتي راضية عن مظهرك و شكلك،لا يهم ما يعتقده الآخرون.
  • لا ترتدي قطعة لبس فقط لأن أحد ما أخبرك أنها تليق بك،المهم كيف أنت ترين نفسك فيها.


و في الأخير، من الضروري معرفة أن المظهر الخارجي يبقى أمرا ثانويا .ما يهم هو الروح،العقل،و الشخصية. و مثلما نقول بالجزائري "يا المشبح (مزين) من برا وش حالك من الداخل" ..مبتذل لكن حقيقي!




Miss Naina

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Miss Naina

تدوينات ذات صلة