ملاحظة : لم أتحدث عن الانفصال العاطفي كحالة مرضية و إنما كموقف.






I'm DEMOTIONAL.Deeply emotional and strangely detached (Shah Ruh Khan )


هكذا عبر شاروخان عن نفسه في عام 2016، أين قام باختراع كلمة DEMOTIONAL ؛ و التي تعني عاطفي بعمق و منفصل بشكل غريب.حيث أوضح أنه شخص معبر و ذو عاطفة كبيرة ،لكنه تعلم مقاومة التقييمات السيئة والانتقادات القاسية لأفلامه - إنه منفصل ، منعزل ، نزيه ، لكنه لا يزال يحصل على الكثير من الحياة.


إذا ما أهمية أن نكون مثل شاروخان،عاطفيين بعمق لكن منفصلين بشكل غريب ؟ هل هو أمر صحي أم لا؟ و هل يكون على حسب الموقف الذي أمامنا ؟



"الانفصال لا يعني أنك لا يجب أن تمتلك شيئًا ولكن يعني أنه لا يجب أن يمتلكك أي شيئ"


أن نكون منفصلين عاطفيا،لا يعني عدم الشعور بالأحاسيس،إنما يعني كيفية السيطرة عليها و التحكم فيها. المشاعر هنا،لا زالت موجودة ،لكننا اخترنا أن ننفصل عنها حتى لا نتسبب لأنفسنا بالأذى.


في بعض المواقف من المهم ترك العاطفة جانبا و عدم أخذ جميع ما نتلقاه بشكل شخصي.بإنفصالنا عاطفيا نبني خط دفاع اتجاه الطاقة السلبية. فمثلا شاروخان ،كممثل،قرر التصدي للفشل و الإنقادات السلبية لأفلامه بفصل مشاعره عنها و أخذها من الناحية العملية بدل ذلك،لكنه في نفس الوقت لم يفقد أحاسيسه،لازال يقوم بالكثير من الأفلام و يستمتع بها و يتفاعل معا بكثير من العاطفة.


لذا من الجيد أن نطبق هذا المبدأ في بعض الحالات التي نمر بها حتى نتمكن من المضي قدما،على سبيل المثال،إن قمت بعمل رائع،لكن شخص ما أخبرك أنه جد سيئ وأنه لم يعجب به.نفسيتك حينها ستتأذى،ستحس ببعض المشاعر السلبية اتجاه ذلك الشخص،أو ستكرهه ربما.لكن إن تركت عاطفتك بجنب و استوعبت أن ذلك الشخص قد قام بإنتقاد عملك و لم ينتقدك أنت.حينها فقط ستتمكن من تخطي الأمر .لن تكره نفسك،لن تكره الشخص،عاطفتك لن تتأذى بل ستفرغ كل تلك العواطف التي خبأتها من أجل الشيئ الذي يستحق..عملك!


الإنفصال العاطفي على المدى القريب-صراع على المدى البعيد-راحة (مجهول)



في مثال آخر ،إن أحببت شخصا ما و ذلك الشخص لم يبادلك نفس الشعور،ستعتريك الكثير من المشاعر السلبية،ستظل تبكي كل يوم،تتذكر ذلك الشخص كل دقيقة ،تراقبه،تتفقد صوره..هذا لأن عاطفتك كانت أقوى منك فتغلبت عليك،لكن إن توقفت عن فعل ما كنت تفعله،إن توقفت عن مراقبته و تفحص صوره ،إن توقفت عن محاولة تذكر كل شيئ يخصه،إن توقفت عن البكاء و ابعدت نفسك عن الدراما و بدل ذلك ألهيت نفسك بأشياء أخرى،حينها فقط ستكون منفصل عاطفيا عن ذلك الشخص؛لازالت تكن له نفس المشاعر و الأحاسيس،لازلت تحس اتجاه بعاطفة كبيرة لكنك قررت المضي قدما حاملا معك كل تلك الأحاسيس و التي أنت الآن من تتحكم فيها و ليس هي.


من الضروري معرفة أن الانفصال العاطفي يصبح غير صحي إذا تم اتخاذه في جميع المواقف الحياتية.لأنه من المهم أحيانا الإنصات لتلك الأحاسيس و السماح لها بالعبور، و إلا لن نمتكن من الإستمرار في العيش.لأن محاولة تجاهلها بإستمرار قد يسبب لنا الأذى فيما بعد.



أخبروني! هل أنتم أشخاص منفصلون عاطفيا أم لا؟هل تتفاعلون مع كل موقف بكثير من العاطفة؟ كيف تقومون بالتحكم في مشاعركم دون فقدانها ؟



Miss Naina

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

❤❤❤👏👏👏👏

إقرأ المزيد من تدوينات Miss Naina

تدوينات ذات صلة