الإبداع بحر لا منتهي .. يخاف البعض أن يغوص فيه فيجد نفسه في صراعات مع أطراف مختلفة .. فيتراجع ! فليس ذلك الحل انما الحل أن تكون مبدعا تعرف حرمات الآخرين

كن مبدعا و لا تخف!

افعل ما يجعلك سعيدا و اترك آراء الناس في هذا الجانب مادمت لا تضر احدا في طريقك ذاك للسعادة كن ايضا حرا في ابداعك و استلهم من الاخرين لكن لا تستنسخ؟

كن مبدعا بالشكل الذي يحترم الاخرين في عاداتهم و عقيدتهم و ثقافتهم و اعراقهم و اجناسهم و لغاتهم فقط حينها ستكون مبدعا حق عليه الاسم و حينها فقط لن تخاف

اما ان تبدع و تزعم التحلي بالشجاعة تسخر من الغير طولا و عرضا و تتهجم يمينا و شمالا شرقا و غربا فذلك ليس ابداعا بل هو اعتداء و تنمر اما الشجاعة تلك التي تزعمها فما هي الا عدوان على الغير بلا حق فلا تسمي الاشياء بغير مسمياتها..

فلا إبداع في العدوان على الغير فردا كان أو جماعة ..

و لا خوف إن كنت تحترم الآخرين في خطوطهم الحمراء

لذلك احذر من الغوص في اعماق المحاولات حتى تغضب الغير معتقدا انك تبدع بينما في الواقع انت تغرد خارج السرب تعتدي على معتقدات الغير !

كن مبدعا بالشكل التي تراه أنت مناسبا و رائعا و لا تنتظر أن يعترف بك الجميع فليست القيمة بعدد الناس بل حتما بنوعيتهم ! تعلم أن لا تخاف سواء من خزعبلات المجتمع و سواء من فهم بعض الناس الخاطئ و تأويلهم لكلماتك البريئة في سياقات ذات توجهات سيئة .. لذلك كن مبدعا باحترافية و لا تخف من ردود الأفعال فالخبير سينصحك بهدوء أما الحساد فبعضهم سيحاول السخرية و بعض سيهاجم تحت ذرائع مختلفة باستخدام العادات و التقاليد او الدين او الوطن فلا تكثرت ما دمت لم تعتدي على حرمات الغير و احترمت مبدأ الإحترام .. فكن مبدعا في ما تفعل و لا تخف فما بلغ الخائفون شيئا و ما وصلوا أبدا !



MedMidi

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات MedMidi

تدوينات ذات صلة