وكم سمعنا عن الحب منذ القدم و لا زالت اشعار العشاق خاالدة الى يومنا هذا , وكم من ابيات شعر قالها قيس لليلى فأين ذلك الحب منا؟




07.07.2022


معن ريان



#خاطرة

#شظايا_تخيلات


حين اهتزت الارض تحت قدميه لم يجد سوا عكازه ليتكئ عليها حتى سقطت سهوا ،يحاول الوقوف بعبث حتى تصلبت على كتفيه يداها المقهورتين من الزمن ،فكان الحل الامثل لحل المعضلة حضن ثابت في خضم الشدة .


الحب لنهاية العمر وللجميع ،ليس له تاريخ انتهاء اذا كان حقيقيا فهنالك المزيد من المتسع دائما لمن نحب في قلوبنا , اين نجد هذا الصفاء من الحب في دوامة الايام المنافقة التي نعيش , انني لا ارى الا جوعا لتجربة الحب وليس للحب بحد ذاته, الجوع لخوض تجربة الحب كما يقال يجعلك تأكل من قمامة العلاقات ثم تأتي لتلوم الجنس الاخر سواء ذكر ام انثى و يتولد فيك حقد عام و كره تام له حاكما عليهم بالسواسية فيما بينهم بطرق الخيانة وما الخ ..


قال تميم البرغوثي " وخير الهوى ما يكون اتفاقا بلا نية سبقت او سبب "


و قال ايضا " النفس كالطير تُحب جنسها

قد عرفَتْ بالغيبِ نَفْسِي نفسَها

وأصبحت غربتَها وأنسها

فليس يسه القلب عنها إن سَها

أعيا هواها جنها وإنسها

حسناء إن لم تَنْسَنِي لم أنسِهَا"


حين يأتي الحب ستكون مستعدا او ربما تستعد حين يصل ,لا ان تفتح ابواب قلبك شارعها على مصرعيها لذباب القلوب فتأكل روحك و تقتلك بوجع , الحب ليس بضاعة تشترى; انما هو احساس يخلق من العدم في روحنا, تتآلف الروح في روح خليلها وتمتزج كرسمة عريقة , كأن كل منهم الحلقة الضائعة للآخر , يكتمل كل منهم بالآخر , نحن بحاجة للكثير من الحب , الحب الحقيقي وليس جوع الحب المبني على التجربة و الشهوات ..

معن ريان

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات معن ريان

تدوينات ذات صلة