خلف الغيوم المظلمة تمتلئ السماء بالنور فمزق غيوم حزنك بسيف الايمان والحب واملاء قلبك بنور السماء

لكل قمة سفح، ولكل نهار ليل.. فرح يتبع بحزن.. تفاؤل يكسره اليأس.. لابد أن تغيب شمس اليوم لتعاود الشروق في الغد.. تذرف الدمع اليوم حزنا وألما.. وغدا ستذرفه فخرا وفرحة..


تعاني من اكتئاب يبتلعك باعراضه.. يأس من الحياة ورغبة في الانعزال إلى حطام ذاتك القديمة التي لم تكن لتكتفي من المزاح والضحك.. عاصفة هوجاء بداخلك وحرب بين شخصين بداخل شخص ثالث يراقب صراعهم في صمت ولا يقوى على إنهائه.


كساك الظلام واللون الأسود أليس كذلك؟ لا تأبه لكل ذلك.. لا تأبه له فجمال قلبك يغطي على جل الأسى والحزن.. فمثلك كمثل القمر رمز للجمال وإن كنت معتما.


اقتبس من بريق أعين من تحب نورا يعيد إلى قلبك شعوره بالأمان واعد لروحك شغفها وألوانها المرحة.. الذهب لن يفقد رونقه البهي وان كساه أطنانا من الرمال وان دفن حتى في أعمق بقاع الأرض.. سيظل ذهبا ذو قيمة وجلال.


استسلامك للسقوط في هاوية الاكتئاب ليس نهاية بل بداية النهاية لا تستمر في السقوط لا تستمر في التخلي عن أحبتك وعن ذاتك وأحلامك.. حارب عدوك المستوطن لجسدك.. يؤلمك ويرهقك ويمادي في الأمر بما يهزم عزمك ورغبتك في محاربته.. حتى وإن حدث ذلك لا تترك له الميدان.. تمسك بمقبض سيفك مرة أخرى وواصل مبارزته.. لا تفقد صبرك واملك وتذكر دوما كيف ستكون سعادة أحبتك عندما تنتصر في حربك..


ان خسرت جولة فإنك لم تخسر الحرب.. ولن يحدث ذلك.. قوة إيمانهم بك تدفعك للأمام وتقوي من وقع ضربات سيفك الذي يخترق جسد عدوك.. يفتح بنصله افاق جديدة ويملاءك بالنور.. بنور السماء.. يعيد إليك الشغف بالحياة ولروحك ألوانها الغائبة.. افتح عينيك وانظر حولك.. ما زلت في الدنيا وعلى قيد الحياة.. كل ثانية تستحق أن تستمر وتستحق أن تسجل في ذاكرتك الدائمة.. ذاكرة الأحداث الجلال.. كل دقة من وقع دقات قلبك أحق بأن تدق فرحة وفخرا وانتشاء بالانتصار والإنجاز.


تذكر من تكون وتذكر هدفك والمغزى من وجودك.. الحياة رحلة قصيرة فأنى لك أن تهدرها في الغرق ببحر الحزن.. ضع نصب عينيك حلما واثنين ومئة.. إن ضللت طريق أحدهم فباقيهم يدلونك على طريق نفسك.. حذار أن تفقد إيمانك بذاتك وأحلامك.. حذار أن تفتح الباب أمام إحباط حاقد على نجاحك أو حاسد لعزيمتك وحماسك.. ايمانك بقدراتك ووجودك الى جوار أحبتك كنز قلما عرف قيمته الناس..


ينقطع حبل الأمل بانقطاع الإيمان بالله.. فتذكر دائما ان بأحلامك تكتسي الدنيا بثوب العمار الذي خلقت من أجله.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات داليا أحمد

تدوينات ذات صلة