الحب من ابسط الاشياء التي يمكن أن نحياها ومن اصعب الاشياء التي يمكن تحليلها فعش كل لحظة بعفويتها ونحي التفكير جانبا فالحب ببساطة شفرة فتح باب الحياة

الجمال معادلة صعبة التحليل رغم بساطة معتياطتها.. فمثلا ما يجعل من شيء ما جميلا شعور قلبك بالراحة ورغبة عيناك في استمرار النظر إليه واستحواذه على عقلك ورغبتك في الا يقاسم وجوده شيء آخر.. هذا هو المعنى المجرد للجمال ربما يصعب إدراكها كلها في لحظة واحدة أو الحكم على شيء معين بالجمال أو القبح بدون التمعن فيه.. لكن لكل قاعدة شواذ فعندما يكون الجمال براقا يغطي على ما دونه فيجذب الانتباه والتركيز فتتجه نحوه الأعين وتخفق القلوب بشدة وتتقطع الأنفاس.. يسود المكان شعور بتوقف الزمن وخروج تلك الثواني عن مسار الساعة ودقات العقارب..


اقتباس من كتاب أو جملة من أغنية أو لحن خارج التقييم، فنجان قهوة أو قطعة حلوى أو شوكولاتة، صورة جميلة أو رنات صوت فيروز أو لون السماء عند الغروب ونسمات الهواء الرقيق عند بزوغ الفجر، صوت ضحكات الأطفال وبسمة من تحب، فرحة هطول المطر أو انتظار مباراة فريقك المفضل وفرحتك مع كل هدف يتمكن من إحرازه، عناق بين القلوب قبل الأذرع بعد طول فراق، هدية بسيطة صنعت يدويا بكل حب، أو كلمة خرجت من القلب فلامست الروح، أو زهرة لطيفة إلى جوارها كتبت ملاحظة بخط اليد، والكثير غير ذلك من ألطف الأشياء المفعمة بالحياة والجمال التي تملأ الروح فرحة وطاقة ورغبة في الحياة بسعادة أكبر كل يوم.. كلها أشياء بسيطة وصغيرة قد تغير يوم كاد يصبح ماضي للنسيان كغيره من الأيام إلى ذكرى تبتسم كلما جالت بخاطرك.


والأجمل أن تجد شخصا يقاسمك فرحتك وحزنك بكل صدق، شخص يماثلك يكملك وتكمله يشاركك الحب ببساطة وجمال، شخص يستطيع أن يراك بكل مميزاتك وعيوبك بلا ان يتسبب في جرحك أو أن تخشى تخليه عنك، موجود إلى جوارك دائما وأبدا في فرحك في حزنك في غضبك أو هدوءك، لكما سويا ذكريات عديدة كلها تبتسم لذكراها سواء كانت جميلة أو لا في لحظتها، حتى خلافتكم السابقة تسعد عند تذكرها لفرحتك بتخطيها دون أن تؤثر على علاقتكما.


الجمال في الصداقة في الأخوة في كثير مما حولنا وإن لم نكن مدركين له في وقته الراهن.. أعط كل لحظة حقها وتمتع بها، تختلف الأمور باختلاف زاوية النظر إليها فابحث عن الجانب المشرق منها واتبع حدسك لتجد ذاتك وراحتها.


اترك الحسابات المعقدة والتخطيط الذي يفني عمرك وعش حياة أبسط وأقل تفكير، أحب أكثر وابحث عما يريح قلبك جمال كل لحظة في عفويتها في تقاسمها مع من تحب في رؤية جمالها وإعطائه حقه.


أحب ذاتك بقدر معقول لتقدر على إعطاء الحب للآخرين، واملأ قلبك بالطمأنينة والحب وأغدق على كل مكان تتواجد فيه بالطاقة الإيجابية والمرح، الجمال والحب واللحظات التي لا تكاد تنسى من اللمسات البسيطة التي تعاش ولا تحلل وتكمن متعتها في كونها غامضة ان فهمت بطل أثرها وافتقدت معناها.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات داليا أحمد

تدوينات ذات صلة