اذا احببت نفسك احب الاخرون , واذا انت لم تحب نفسك فلن يحبك أي شخص , وان احبك كل من في الارض فانت غير قادر على استشعار ذلك الحب أبداَ ً

احترام الذات وتقديرها


قانون الانعكاس هو أن كل مافي داخلك من أفكار واحكام ومعتقدات سوف ينعكس على واقعك الحالي وتراه أمام عينك كحقيقة , معتقداً أن هذه هي الحقيقة المطلقة بينما في الحقيقة أنه فقط انعكاس ومرآة لما في نفسك وهذا مصداق الآية : ( وذلك أن الله لم يكن مغيراً نعمة انعمها على قوم حتى يغيروا مابأنفسهم )، فما في نفسك هو ما ستشاهده في حياتك وواقعك .

فمن يحتقر ذاته ويشعر بأنه أقل من الآخرين فماذا سيكون انعكاسه ؟حتماً الكثير من الخيبة والألم المصدقة بما في داخلك من أفكار ومعتقدات ، ومن يحترم ويحب ذاته ويعاملها برقي حقيقي ماذا سيشاهد من انعكاس لما في نفسه ؟ بالتأكيد الكثير من الحب والإحترام والتقدير .

فواقعك الحالي هو صورة طبق الأصل لما في نفسك ، ومن واقعك تستطيع أن ترى ما في نفسك ولم تكن على وعي حقيقي به .

فلو كل انسان اخذ من واقعه ما يضايقه وغير ما في نفسه بناءً على ذلك , عندها ستتغير حياته للأفضل ، فهناك أشخاص كثيرين يضعون سبب واقعهم التعيس على الحظ أو الظروف أو الوالدين أو الأزواج .....الخ من الأعذار التي لو لم تؤمن حقيقه أنه أنت السبب فلن يتغير واقعك بل سيزداد سوء إلى أن تغير ما في نفسك ...

لكن كيف اغير ما في نفسي ؟

هذا السؤال في غاية الأهمية سأعطي حلول سريعة ومفيدة .

اجمع من واقعك كل ما يضايقك وابدأ ابحث عن سبب قناعاتك به في داخلك وغيرها بالعكس وتخيل لمدة ٧ إلى ١٩ يوم الصورة الجديدة التي تريدها في واقعك لكن بعد أن تتأكد أنك أزلت الصورة القديمة بتغيرها ومناقشتها وازالتها للأبد .

ثم اتركها واتجه لفكرة أخرى وهكذا إلى أن يصبح واقعك قريباً جداً مما تريده .

وبالشكر والحمد لله على كل نعمة وفضل تتغير حياتك للأفضل بصورة أسرع فقد قال تعالى :(وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لَأَزِيدَنَّكُمْ ۖ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ)

Asmaa Abdullah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Asmaa Abdullah

تدوينات ذات صلة