للخيال قوة عظيمة لا يعلم مدى قدرتها إلا من ادرك ذلك من خلال تجاربه الحياتيه المختلفة

أيهما أقوى الإرادة أم الخيال ؟


أحببت أن أوضح أمر في غاية الأهمية أن الإرادة بمفردها ضعيفة جداً أمام حاجات النفس ورغباتها وأن هناك أشخاص كثر لا يميزون بين قوة الإرادة وقوة الخيال .

فقوة الإرادة تحمل القوة لكن القوة تلك تضعف مع الزمن وربما تتلاشى ويخلف خلفها الكثير من تأنيب الضمير وجلد الذات , لماذا؟لأن الإرادة هي طاقة مقاومة وسبق أن قلنا أن كل ما تقاومه يزداد ويكثر , فأنت تقاوم رغباتك بقوة إرادتك وبالتالي قوة نفسك ستغلب وإن لم تغلب فتحتاج الكثير من المقاومة والمنع والجهد الجهيد .

بينما قوة الخيال هي طاقة غير مقاومة بل هي طاقة نحو الهدف الذي تريده ,و اقصد الخيال الإيجابي وليس السلبي فمن يتخيل الأمور السيئة فقد عمل سعي النفس الحقيقي لتحققها في حياته حتماً .

لنأخذ أمثلة .. هناك شخص ما يريد أن ينقص من وزنه 10 كيلوجرامات , وقرر ذلك قرار نهائي , واسند قوته في مقاومة رغباته تجاه الحلويات والسكريات والكسل عن ممارسة الرياضة إلى إرادته , فكم الوقت الذي تتوقعون سيصمد ولا ينجرف لطريقته السابقة ؟

حتماً لن يستمر كثيراً بل سيعود وللأسف سيعود للأكل بشراهة فقوة المنع جعلت منه نهماً مكبوتاً .

بينما لو استمر على الخيال , يأكل الطعام الصحي اللذيذ ببطئ واستماع وبكيمات قليلة وبمشاعر في غاية السعادة ويستشعرها اثناء الخيال ويتخيل شكل جسده بعد خسارة 10 كيلو وكيف انه يرتدي ما يشاء وكيف ان الجميع مبهور بشكله الجديد مع مشاعر راحة وسعادة حقيقية ويستمر على الخيال عند الاستيقاظ من النوم وقبل النوم مع الالتزام بكل رغبات الجسد التي تبدأ بالظهور ولمدة 19 يوم إلى 40 كأقصى حد .

عندها الخيال وحدة قوة كبيرة ممتعة وذات أثر حقيقي على حياتك .

قس عليها المشاعر السلبية كالغضب والحزن والغيرة ..ألخ

بالخيال يمكنك إزالتها ..

انتظر تجاربكم بشغف ..

Asmaa Abdullah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Asmaa Abdullah

تدوينات ذات صلة