تقنية رائعة ومبهرة تساعد على التخلص من المشاعر السلبية بسهولة وللأبد ...

كيف أزيل مشاعري السلبية المزعجة ؟



كيف تتحرر من المشاعر السلبية ؟فالمشاعر نابعة من أفكار او صور ذهنية , إما إيجابية وينبع عنها مشاعر إيجابية ، او سلبية وينبع منها مشاعر سلبية .نأخذ الفكرة ونناقشها ونحللها ونبحث عن طريق مقنعة جداً لتحرير الأفكار ، ثم اركز على مكان المشاعر في الجسد اين ؟ مثلاً : اشعر بخوف أين مكان الخوف في جسدي ؟احدده بكل وضوح في البداية ربما يكون صعب تحديد أماكن مشاعرنا لكم مع الأيام سيسهل علينا ذلك .ثم اراقب مكان المشاعر واسمع لتلك المشاعر بالخروج واراقبها فقط .. نراقب المشاعر دون السيطرة عليها أبداً فقط إذا ارادت الخروج اسمح لها.بالمراقبة فقط تزول المشاعر .. وبالتكرار تختفي تماماً ..*ملاحظات هامة جداً :عند المراقبة لا تفكر في سبب ما احزنك ، بل راقب مشاعرك في جسدك دون أي تدخل في المشاعر .

استمر في المراقبة إلى ان تختفي المشاعر تماماً، وستفاجئ جداً من اختفاءها بالرغم محاولاتك السابقة بكل الوسائل لإزالتها .

المشاعر السلبية مزعجة والمراقبة هي الحل لزوالها فبعد انتهاء المراقبة ان لم تختفي المشاعر تماماً ، عد وكرر التمرين مراراً إلى أن تختفي ففي البدايات تحتاج للتكرار إلى ان تصل للإتقان بينما في المستقبل لن تحتاج لتكرار المراقبة لتمرسك ولتنظيفك لمشاعرك السلبية أول بأول .

هذه التقنية تسمى تقنية السماح بالرحيل لديفيد هاوكنز , وهي مجربة وقوية الأثر في تحرير الكثير من المشاعر السلبية والتخلص منها للأبد ..

بمجرد الاتقان للتقنية سستخلص من الكثير من المشاعر التي كانت تؤرقك لسنين عديدة وكنت تعتقد انها لن تزول للأبد .. .

طبقها في اي وقت ولو قبل النوم يومياً لتنظيف كل المشاعر السلبية المختزلة خلال النهار

Asmaa Abdullah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

نأخذ الفكرة ونناقشها ونحللها ونبحث عن طريق مقنعة جداً لتحرير الأفكار ، للاسف هذه معلومة خاطئة لان تحليل الافكار و البحث عن مخرج لها يجعلها تاتي بفكرة و باخرى فتتوسع حسب ايكارت تول قال يجب فقط مراقبة تلك المشاعر و عدم مقاومتها و لا مقاومة الافكار .

إقرأ المزيد من تدوينات Asmaa Abdullah

تدوينات ذات صلة