كيف بدأت فكرة موقع عرب ثيرابي، من مشكلة تواجه العرب المغتربين، الى العرب في كل العالم

أثناء عملي كطبيب نفسي في ألمانيا، في بلد ثقافته ولغته مختلفة عن ثقافتنا، كنت دائما أجد الفرحة في وجوه المراجعين من أصول عربية عند معرفتهم بأن طبيبهم النفسي هو شخص يفهم لغتهم وثقافتهم ودينهم. دائما كنت أسمع جملة، الحمد لله اخيراً ممكن الان احكي مع طبيب نفسي يفهمني.


أي شخص يتطلع على انتشار الاضطرابات النفسية سيعرف ان واحد من كل ٤ أشخاص سيصاب باضطراب نفسي أثناء حياته. أحد الدراسات أثبتت أن ٥٤% من الشباب العرب يعانون من صعوبة الوصول الى مختصين نفسيين ذو كفائة عالية.


هذه المواقف والمعلومات جعلتني أفكر في طريقة لمساعدة كافة العرب حول العالم للوصول إلى علاج نفسي بكفائة عالية.


بعد تفكير مطول قمت بالاستعانة بالخبرات التي جمعتها من آخر ١٠ سنوات من حياتي سواء من عملي كطبيب نفسي بألمانيا، أو من خلال عملي بشركة “موضوع ” الريادية. وطبعاً بمساعدة خبراء من المجالين التقني والنفسي، قمنا بإنشاء هذا الموقع عرب ثيرابي – Arab Therapy.


نسعى بعرب ثيرابي أن نكون المنصة الإلكترونية الأولى للعرب الذين يبحثون عن الاستقرار والسلامة الذهنية سواء لمن يعانون من مشاكل نفسية أو ممن يرغبون بتطوير ذاتهم من خلال تعلم مهارات ذهنية وسلوكية ومهارات حياتية تساعدهم على التحكم بحياتهم بطريقة أفضل.


يهمنا في عرب ثيرابي انتقاء مختصين يملكون خبرة عالية في مجالهم لضمان جودة الخدمة التي نقدمها، بالإضافة إلى أهمية المحافظة على سرية كافة المعلومات للمشتركين لدينا، سواء كانت معلومات التسجيل أو كافة المعلومات المشاركة مع المختص أو خدمة العملاء.


نتمنى أن نصنع الأثر الذي نسعى اله، وأن نخدم جميع العرب أينما كانوا بأفضل صورة ممكنة.


د. طارق دلبح | طبيب نفسي


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف صحة نفسية

تدوينات ذات صلة