الدائرة التى حولنا هى التى تلعب الدور الكبير فى سعادتنا أو حزننا فى نجاحنا أو فشلنا.




كثير مننا قابل أصدقاء مخلصين و كانوا يحبوننا و يساعدونا لكى نحقق أهدافنا و كانوا بجوارنا فى كل الأوقات الصعبة.أوقات النجاح والفشل.كانوا أصدقاء حقيقين.


كثير مننا إتخدع فى أصدقاء كان يحبهم و يشاركهم فى كل تفاصيل حياته و إكتشف إنهم خانوا و كانت كل نصائحهم خطأ و إختفوا فى الأوقات الصعبة. كانوا أصدقاء وهميين و هذا كان سبب لتعرض كثير من الناس لصدمة و جرح كبير.


توقف لحظة و فكر من هم الأشخاص الذين تقضي معهم معظم الوقت .


هل هم يرفعون من روحك المعنوية أم يحبطون ك.


هل هم يحفزونك على تحقيق أهدافك و أحلامك أم يستفزونك لكى تتخلى عن أحلامك.


هل هم ينصحونك النصائح السليمة أم يخدعونك و ينتقدونك.


كلنا سمعنا عن إسطورة الرجل العصامى إسمها إسطورة لأننا جميعآ نعلم أن لا أحد يصنع النجاح بمفرده. عندما نحقق النجاح و نصل إلى أهدافنا فإننا نفعل ذل ك من خلال دعم و مساندة الدائرة التى حولنا.


لكى تحقق أحلامك و أهدافك يجب أن يكون لديك دائرة دعم من الأصدقاء أو العائلة أو المعار ف لكل واحد منهم موهبة أو مهارة أو قدرات مختلفة لكى يعطوك الخبرة و يحسنوا من حياتك فى أشياء مختلفة و يتحدونك ليجعلونك أفضل لكى تحقق النجاح و تصل إلى أهدافك.


أنت تصبح شبيها للأشخاص المقربين لك و الذين تخرج معهم.


جيم رون قال أنت متوسط الأشخاص الخمسة الذين تقضي معهم معظم الوقت.


كن مع من يجعلك ناجحا.


كن مع من يجعلك سعيدا.


كن مع من يثق بك و يجعلك واثقا فى نفسك.


الدائرة التى حولي هى السبب الرئيسي بعد ربنا فى تكوين شخصيتى و مبادئى و تحقيق أهداف ى .المواقف الصعبة كشفت لى الدائرة الخاطئة التى كانت حولى و تعرضت لهزات قوية جدآ. كانوا أشخاص و أصدقاء وهميين و ليسوا كما كانوا يدعون أو يمثلون.


تعلمت أن عندما أكون ناجحا و قويا و غنيا سيكون حول ى الألاف من الوجوه المزيفة و عندما سأسقط سيكون حولي فقط الوجوه الحقيقية الأصيلة التى لا تقدر بثمن و تعد على الأصابع. فأنا بدون اللة و بعض الأقارب و العائلة و الأصدقاء و الأطباء و المدربين و اللاعبين المخلصين لم أكن هذا الشخص الموجود الأن.


الدائرة التى حولى بالنسبة لى تعنى النجاح أو الفشل.


أحط نفسك بأشخاص إيجابين يبرزون أفضل ما لديك و إذا شخص فى دائرتك الداخلية له تأثير سلبى عليك حاول أن تخرجه من حياتك تدريجيا.


النقد ليس دائما سلبيا. ليس كل من ينتقدك لم يفكر فى مصلحتك بل يمكن أنه لم يصل الأمر لك بشكل جيد. لو نظرت إلى النقد بشكل إيجابى قد يكون فرصة رائعة لتحسين حياتك و تحقيق أهدافك.


أستبعد الأشخاص السلبيين الذين لديهم إضطراب دائم و دراما خطيرة فهولاء الأشخاص لن يساعدونك على تحقيق أهدافك بل العكس سيحبطونك.


أبحث دائما عن أشخاص أفضل و أنجح و أذكى منك لكى تتعلم منهم و لو أعتقدت أنك الأفضل و الأذكى فأنت تحد من نفسك و من قدراتك الحقيقية.


الحياة صعبة بما يكفى . نحن لا نفوز دائما و نحن فى طريقنا للنجاح. دائما سنجد الصعوبات و العقبات فأبحث و ركز على الأشخاص الذين يعطونك مشاعر إيجابية و يشاركونك خبراتهم لكى يساعدونك على تخطى العقبات و الصعاب لكى تحقق أحلامك و أهدافك.


كن مع من يساعدك أن تكون الأفضل.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

كلام سليم

إقرأ المزيد من تدوينات أنور الكمونى

تدوينات ذات صلة