شهر رمضان هو الشهر الذى دائمآ أنتظره من سنة إلى سنة .



تدريبى قبل الفطار ، قراءة القرآن و ختام المصحف أكثر من مرة ، صلاة التراويح ، لمة العائلة و الأصدقاء و عمل الخير و موائد الرحمن و الإحساس بنعمة الأكل والشرب و نعمة ربنا علينا.


عمليتي كانت فى سبتمبر ٢٠٠٧ فى شهر رمضان و وجدت نفسي وحيدا و تذكرت أجدادي لما كانوا بيجمعونا و أصدقائي الذين كنت أقابلهم بعد صلاة التراويح و إستيقاظى على ميعاد السحور و صلاة الفجر و ليلة القدر التى دائمآ أنتظرها و دعائي لربنا فيها أنه يحقق لى كل الذي أحلم به و يغفر لى ذنوبي. كنت أشاهد الشباب من شباك المستشفى وقت أذان الغرب و هم يوزعون البلح و العصائر و المياة للمارة الذين لم يلحقوا بالإفطار .دعيت ربنا وقت مرضي فى رمضان أنه يجعلني معجزة و يعيدني مرة أخرى لحلمي بعد ما توقف قلبي أثناء العملية و الحمد لله أن ربنا أعطاني الفرصة أن أعيش رمضان لسنوات كثيرة بعد ما كان ممكن أن يكون هذا هو أخر رمضان لي.


أتمنى أننا نتقرب من الله فى هذا الشهر الكريم فهو خير شهور السنة. هو الشهر الذى أنزل فيه القرآن و ندعي ربنا من قلوبنا و نجدد التوبة. شهر الصيام و تلاوة القرآن ، شهر الإحسان و شهر العتق و الغفران . شهر تفتح فيه أبواب الجنات و ترفع فيه الدرجات و تغفر فيه السيئات. استقبلوه بسعاده و فرح و عزيمة و إرادة قال الرسول عليه السلام من صام رمضان إيمانا و إحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه و من قام رمضان إيمانا و إحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه و من قام ليلة القدر إيمانا و إحتسابا غفر الله له ما تقدم من ذنبه. فهو شهر المعجزات و تحقيق الأمنيات. و كل عام و أنتم بخير و رمضان كريم عليكم و على كل الأمة الإسلامية.




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات أنور الكمونى

تدوينات ذات صلة