كلنا بنشعر بالوحدة من وقت لأخر عندما لا نجد من نحب او نفقده او تنتهي العلاقة وعندما نسافر من مكان لأخر ونقضي وقت كثير يمفردنا نشعر بالوحدة



وعندما نتعرض لمرض أولحزن كبير نشعر بالوحدة لعدم اهتمام الأخرين بنا وعندما نفقد أحد من أفراد أسرتنا او أصدقائنا نشعر بالوحدة.


وبعض الناس يمكن ان يكونوا فى علاقه عاطفية ولكنهم يشعرون بالوحدة ايضا ويكونوا لديهم أصدقاء وأهل ولكنهم ايضا يشعرون بالوحدة . فى اوقات كثيره بالنسبة لبعض الناس الشعور بالوحدة يمكن ان يكون عاطفة عابرة وبالنسبة للأخرين فهو شعور متكرر باليأس والحزن ولكنه جزء من كوننا بشر.


فى اوقات كثيره يمكن ان تقول لنفسك لا أحد يحبني , لا أحد يهتم بي . أنا وحيد وعندما تفكر بأن لا أحد يحبك او لا أحد يشعر بك , أسأل نفسك هل هي أفكارك حقا ام هو عقلك الباطن الذي يسيطر عليك ويعطيك أفكار سلبية ويجعلك تأخذ قرارات خاطئة .هو يمكن ان يكون اكبر عدو لك .


يوجد فرق كبير بين الحقيقة وما يقوله لك عقلك الباطن الذي يحاول إقناعك بأشياء وهمية وليست حقيقية . يحاول اقناعك بأنك لست جيد ولا تستحق السعادة والحب ويجعلك تعتاد على التفكير بشكل سلبى . الوحده يمكن ان تجعلك تفرط فى الشرب أو الأكل او إدمان المخدرات وتجعلك غير قادر على التواصل مع الاخرين بمستوى اعمق وان تكسب اصدقاء جدد بسبب الشك الذاتي و عدم تقدير الذات .


كلمة انا وحدي أو انا وحيد ولا أحد يشعر بي قد تؤدي الى اليإس و الإحباط او الإكتئاب .أسأل نفسك سؤال مهم جدا من كل المليارات من الناس حول العالم , هل من الطبيعى أن لا أحد يحبك او لا يهتم بك...


الدراسات أكدت ان الأشخاص الذين يعانون من الوحدة , أظهروا المزيد من أعراض الإكتئاب وهذا يؤدي الى مشاكل صحية ومناعية فمناطق الدماغ التى تتعامل مع الوحدة هي نفس المناطق التى تتعامل مع الألم الجسدي . إذا تحكمت فى عقلك الباطن يمكنك أن تعرف وترى الحقيقة بعينك..


تعرضت للوحدة فى أوقات كثيرة عندما سافرت لأتدرب تنس فى بلد اخر ولم يكن لدى أصدقاء وكنت أشعر أنني وحيدا ولكنني تعاملت مع ذلك الشعور بشكل إيجابى فحاولت تكوين صداقات جديدة وتعرضت للوحدة ايضا عندما تعرضت للمرض وتخلي عني من كنت احبهم وتبقى معى القليل من الأصدقاء , و وجودي فى المستشقى فى غرفة لوحدي لسنوات طويلة و منع الزيارات عنى لكنني تعاملت مع عقلي الباطن بشكل أفضل فكان يحاول أن يعطينى أفكار سلبية وكان يجعلنى أشعر بأن حياتي أنتهت وأنني اصبحت وحيدا بعد ما تخلي عني الكثير لكنني كنت احاول ان ارى الأشياء بشكل إيجابي و يكفى انني عرفت من يحبني من اجلي وأنني تخلصت من كل الأصدقاء المزيفين الذين كنت اقضي معهم معظم أوقاتي وكنت أشعر بالسعادة والرضا لانهم خرجوا من حياتي نهائيا.


كثير من الناس لا يعرفون كيف يتعاملون مع الشعور بالوحدة . يجب ان تعرف ان كل الناس يمرون بفترات من حياتهم يشعرون فيها بالوحدة فأنت لست الوحيد . الوحدة هي أفضل فرصة تساعدك ان تعرف نفسك وتكتشف إمكانيات جديده لديك وأن تكون مبدع.


عندما نتعرض لنقد من أحد أفراد العائلة او الأشخاص ونحن صغار جدا فهذا يمكن ان يؤثر بشكل كبير على طريقه تفكير عقلنا الباطن .


أسأل نفسك من أين يأتي هذا التفكير السلبي .واجه عقلك الباطن اذا كنت تريد السيطره عليه . واجه كل الافكار السلبية الذي يجعلك تفكر فيها . فأذا قال لك لا تقل رأيك لا أحد يهتم به قل لنفسك سأقول رأي وسيهتم به كل من كل من يستمعون إلي .تخلص من كل الأفكار السلبيه بأفكار اخري إيجابية.


فكر فى الطريقه التى تحب أن يعاملك بها الناس وأسأل نفسك هل أنت تعامل نفسك بنفس الطريقة بنفس الرعاية والأحترام الى ترغب فى الحصول عليه من الناس . اذا لم تكن تفعل ذلك فلا يهم عدد الأصدقاء او الأشخاص من حولك ومدى حبهم لك ستظل تشعر بالفراغ والوحدة. إبنى علاقة جيدة مع نفسك..


اتصل بصديق قديم , اطمئن عليه او أدعو صديق أخر على قهوة... تعرف على جيرانك وقوي علاقتك بأصدقائك المخلصين.


مارس هوايات جديدة كالرياضة أوالرسم أوالموسيقى أو تعلم شئ جديد , ستكتشف فى نفسك مواهب أخرى كنت لا تعرفها.


شارك فى اعمال تطوعيه و خيرية ستقابل ناس جديدة وشخصيات مختلفة فى كثير من المشاريع المجتمعية.


تخلص من كل الافكار السلبية التى تفكر بها وتحدث مع نفسك بشكل ايجابي . و أن غدا سيكون أفضل وأنك لست وحيدا وأن الناس تحبك وتحترمك .


تحمل مسئولية نفسك .تحمل المسئولية يختلف كثير عن الشعور بالذنب أواللوم على نقسك , تحمل المسئولية هو أن تنظر لنفسك فى المرأه وتقول هذه حياتي انا من وضعت نفسى هنا و سأتمكن من تغيرها إذا أردت .أنا الوحيد المسئول عن حياتي ولا يوجد شئ يعوقنى .


تعلم طرق جديدة للتعامل مع الحياة . أبحث من عن معلومات جديدة وأ فكار تساعدك فى تكوين نفسك وتوسيع عقلك وسترى الحياة بشكل يختلف لأنك سترى أشخاص مروا بنفس تجربتك وإحساسك وستعرف كيف أستطاعوا التغلب على ذلك وكيف تغيرت حياتهم للأفضل .


أحتفل بكل إنجازاتك حتى لو بسيطة وكن فخور بها .


و أعلم أنك معجزة وأنك لست وحيدا وأنه يوجد من يحبك وينتظر ان يتحدث معك ويراك ...




ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات أنور الكمونى

تدوينات ذات صلة