"الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك " إستخدمه دائماً فيما يفيد واجعله حجة لك لا عليك.

التنظيم أساس العمل الناجح80616233969831360



فوائد تنظيم الوقت:

عندما تقوم بتنظيم وقتك ستجد عندك الفرصة أن تقوم بعمل أشياء عديدة،وتجرب وتكتشف ما تستطيع عمله ويومك يأخذ شكل صحي أكثر، وتجد أيضاً فرصة لتكوين علاقات اجتماعية صحيحة.


لكي تعرف أنك قد استفدت من وقتك:

كل يوم أحضر ورقة وقلم وسجل بالترتيب الأشياء التي تريد أن تفعلها خلال يومك، وحاول أن تكون أهدافك الموضوعة قليلة وخفيفة، ليست كلها طبعاً ولكن تجنب الإثقال،بوضع خطط كبيرة تجعلك تتراخى، حتى تري إنجازاً يساعدك على التقدم والاستمرار، ورتب يومك بنظام حتي تتمكن من إتمام ما تريد.


من العوامل المضيعة للوقت :النوم لفترات طويلة خلال اليوم، والاستيقاظ طوال الليل وبالتالي ستنام أغلب يومك لكي تعوض وعندها لن تجد وقتاً لفعل شيء, أيضاً إستخدام الهاتف المحمول بشكل مبالغ فيه والجلوس لوقت طويل في تصفح مواقع التواصل الاجتماعي بدون هدف.

و العشوائية في أسلوب حياتك لها عامل كبير في ضياع وقتك لذلك عليك وضع خطة لترتيب يومك واترك خانة صغيرة للطوارئ .


نستطيع الإستفادة من وقتنا: بالقراءة والإطلاع وحضور دورات تدريبية تساعد في تعلم الإستفادة من الوقت، وطبعاً نبتعد عن الملهيات.



خطوات تنظيم الوقت: النوم مبكر والابتعاد عن السهر الزائد، والإستيقاظ مبكرا بهمة ونشاط، والابتعاد عن التلفاز ومواقع التواصل الاجتماعي إلا في حدود العمل والعلاقات الاجتماعية الضرورية، وعدم التأجيل للخطط، وعليك عدم التسويف والمماطلة.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

صراحة تدوينة تخاطب الروح، شكرا جزيلا.

إقرأ المزيد من تدوينات ذكريات صابر

تدوينات ذات صلة