سلسلة قهوات، كلمات قصيرة تًقرأ قبل انتهاء كوب القهوة، بطعم ورائحة القهوة.

قهوة سيئة أفضل من عدم وجود قهوة على الإطلاق، فلا يهم كثيرًا ستبقى تعطينا نفس الشعور الرائع، وسنبقى نحبها، ولكن، لماذا لا نتوجه بذلك الحب لذواتنا؟ لماذا لا نحب أنفسنا بدون أن نصبح كاملين؟


عندما نفك شفرة المثالية والرغبة في الكمال نجد أنه يحمل رسائل لها مدلولات قاسية على قلوبنا، فهو صيغة أخرى لعبارة أننا لا نستحق الحب كما نحن الآن وبما وصلنا إليه.يأتي ليضيف على الحب صفته اللصيقة به وهي الاستحالة!

يعمي أعيننا عن كل ما يميزنا حتى نصبح من دونه وكأننا لا نستحق أي شيء، ولعدم رؤيتنا لما نمتلك قد لا نعطيه قيمته ودوره في حياتنا،تمامًا كمن يدخل معركة مسلحًا بالعديد من الأسلحة القوية ولكنه لا يستخدمها لأنه ينتظر فقط الحصول على ذلك السلاح الناقص، مع أن ما يمتلك كافي لجلعه يفوز بالمعركة!


طريق طويل شاق قد لا نصل فيه إلى وجهتنا أبدًا وقد نصل بعد وقت طويل، ننسى فيه أن ما سيجعلنا نكمل مسيرتنا، هو مشاعر الامتنان لما وصلنا إليه،والسعادة بوجوده، والاحتفال بذاتنا وحبها لأنها هي من ستسير ومن تحاول ان تسير، وان الأهم من الوصول إلى الكمال هو الوصول إلى مشاعر الرضا والامتنان الذي قد يمنعه عنا الرغبة المستمرة فقط في الوصول إلى المستحيل.

.


💭معلومة اليوم عن القهوة:

لحبوب البن أنواعًا عديدة ولكن أكثرها شيوعًا هي: أرابيكا، روبوستا، ليبريكا، إكسلسا.

في الغالب ما نشربه يوميُا هو بن الروبوستا 😉☕



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة