سلسلة قهوات، كلمات قصيرة تًقرأ قبل انتهاء كوب القهوة، بطعم ورائحة قهوتك المفضلة.

___________________


أرمي مظلتك افتح ذراعيك وتعرض للمطر دع ملابسك تبتل، اجلس بين الزهور على الطين ودع ملابسك تتسخ، افتح ذراعيك وتحرر ، لا بأس إن بدوت قبيحًا أو سخيفًا تحرر، تحرر وافتح ذراعيك لحقيقة الحياة، بل لحياة حقيقية.


لا تنحصر الحياة في تلك الصورة التي نلتقطها في مكان مثالي مرتدين ملابس مثالية وبجمال مثالي، بل الحياة بكل معانيها هي كل صورك بكل هيئاتك وبكل الأماكن التي توجد بها، إنها كل شيء بين هذا وذاك...


نقيد نظرتنا للحياة حين نختزلها في تجربة واحدة أو شعور واحد، مثل السعادة أو النجاح أو عمل محدد،

افتح ذاتك على كل تجارب الحياة، اختبر السعادة جنبًا إلى جنب مع مشاعر الألم، خض كل التجارب بدون أن تقيد نفسك بنتيجة معينة لكي تحدد فشل التجربة من نجاحها، أي كان ما يحدث لك هو شيء تفتخر به لأنه يثري شخصيتك ويجعلك حقًا تتذوق الحياة، فما الحياة حياة إلا بعدم مثاليتها.


مشكلتنا أننا نربط نتائج تجاربنا بذواتنا، لم أنجح لأن هناك أمر خاطئ بي، لا تجعل أي خبرة تنقص قيمتك أمام نفسك، أنت قيمة منفصلة عن تجاربك، إيًا كانت نتيجة تجاربك إذا تعاملت معها بمرونة وأنها تجربة وستمر ، حينها فقط ستتحرر وستمتلك المرونة لكي تعيش حقًا وتلقي بنفسك في التجارب وكأنها مغامرة شيقة، فلا تهم النتيجة بقدر ما يهم أني خضت غمارها وبقدر ما أشعرتني بالحياة.


نخاف نعم نخاف من أن تختبر المشاعر السلبية مع تلك التجارب الصعبة، نريد أن نضمن السعادة، تحرر فما الحياة إلا طيف متعدد من المشاعر، لا تأخذ الحياة وكأنها شيء يدوم للأبد لأنها فانية كذلك تجاربها ستمضي كما يمر السحاب ويتوقف المطر، وتعود السماء صافية، سيملأ الصفو حياتك مجددًا، بعد أن يروي المطر زهورك الأثمن على الإطلاق!


افتح ذراعيك للحياة وبكل شعور يلازم كونك حيًا: خوفًا توترا ألمًا أو سعادة، لا بأس، ولكن لا تنسى أن تغلف كل شعور فيها بالإحساس بمعية الله والإطمئنان به حينها لن تتمكن منك الحياة،بل ستتمكن من الحياة!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

معلومة اليوم عن القهوة:

يتأثر طعم القهوة والعديد منخصائصها الأخرى بدرجة تحميص البن، هناك 3 درجات من التحميص وهي :

☕ خفيف (فاتح) light.

☕ومتوسط medium.

☕وداكن dark.

أي درجة تفضلها؟





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

جميييل هنيئًا لك☔
حبيت قهوتك شكلها لذيذة، بالعافية على قلبك❤☕

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة