من سلسلة قهوات، ما القيمة التي تختارها لنفسك لتضفيها على الحياة؟

ما الذي تضيفه القهوة إلى يومك؟ هل النشاط هو ما تبحث عنه داخل كوب قهوتك أم مذاق فريد تبدأ به يومك ؟ ما القيم التي وراء كل ما تضيفه إلى حياتك؟


لننظر للحياة من نافذة القيم، إننا ننسى أن أي شيء نضيفه في حياتنا لا نضيفه إلا لأنه يضيف قيمة معينة نحن بحاجة إلينا، نقرأ كتابًا يتحدث عن جمال الكون لنضيف قيمة الجمال والسكون إلى حياتنا، نحتسي قهوتنا لأنها تضيف البهجة والنشاط إلى يومنا، ولولا تلك القيم لتجردت الأشياء من أهميتها.


وأيضُا نحن نضيف في حياتنا أشخاص تبعًا للقيمة التي نعتقد أنهم سيضيفوها إلى حياتنا، نختار صديق لأنه سيضفي قيمة الوفاء والصحبة ،وزميل لأنه سيضفي الألفة ، فماذا عن قيمتك أنت؟


في كل مرة تتعامل مع الناس تذكر أنك قيمة في حد ذاتك، و بالطبع مهمتك أن تحاول أن تكون قيمة جيدة مضافة للآخرين وليس قيمة سيئة ،مكانتك عند الآخرين ترتقع تبعًا للقيمة المرتفعة لذاتك، فإذا كنت شخصًا حليمًا خيرًا يساعد الآخرين حينها ستصبح قيمة فريدة للغاية وسيحاول الجميع أن يضيفوها إلى حياتهم، ركز على قيمتك وأدركها جيدًا وحينها سيحبك الآخرين ويحاولوا أن يتقربوا منك لأنك قيمة في حد ذاتها.

تذكر أنك قيمة في حد ذاتك.


فلا يكن هدفك أن يحبك الناس بقدر ما يكون هدفك أن تكون قيمة فريدة بحد ذاتك، وحينها سيأتي لك حب الناس من الأشخاص الذين يقدرون حقًا قيمتك، فليس الهدف أبدًا من التعامل مع الآخرين هو الحب بقدر ما هو إضفاء قيمتك سواء أحبوها أم لا، لأن قيمتك هذه أنت لا تريد بها حب الناس، بل تريد أن ترضي الله بها وأن تحقق عبوديته بتلك القيم والصفات التي تُضفيها على الحياة من حولك.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

قال النبي صلى الله عليه وسلم:إ(ذا أحبَّ الله عبدًا نادا جبريل إني أحب فلانًا فأحبَّه فينادي جبريل أهل السماء إني أحب فلانًا فأحبَّوه فيكتب له القبول في الأرض)

إقرأ المزيد من تدوينات ولاء صلاح عبد الكريم

تدوينات ذات صلة